الموضوع: [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 231 إلى 240 من 373
  1. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبي في الله وإمامي الغالي ناصر محمد اليماني حفظكم الله وأحبتي الأنصار وجميع إخوتي زوار طاولة الحوار أما بعد
    بناء على أن من الله علينا بمعاصرة صاحب علم الكتاب عبد النعيم الأعظم بحيث يصّوب لنا كل خطأ في تأويل آيات الكتاب ويحمينا من القول على الله بالضن الذي لا يغني عن الحق شيئا وبما أنه سمح لنا بالتدبر فيمن يكون ذو الفرنين واستحسن من أنصاره اجتهادهم في هذا الموضوع حسب فتواه ونحن نعلم يقينا أننا لن نتوصل إلى الإحاطة بكل أسرار النبي ذو الفرنين عليه وعلى جميع المرسلين أفضل الصلوات والتسليم أحببت أن شارك إعزتي الأنصار في بحثهم وحسب رأيي وما أفتانيه عقلي أن ذو القرنين هو نبي الله عـــزير عليه السلام وذلك للإعتبارات التالية :
    أولا : أن المولى عز وجل لم يقص علينا قصته كاملة في الذكر الحكيم كما قص علينا قصص الأنبياء الآخرين عليهم جميعا أفضل الصلوات والتسليم بكل دقة وتفصيل
    ثانيا : لم أجد في القرآن العظيم ما تعلق به من آيات إلا ما ورد بأحد بيانات النور للإمام عليه الصلاة والتسليم ((( ومن ثم نأتي لنبي الله عزير المؤمن مر على قرية وهي خاوية على عروشها وألقى الشيطان في أمنيته شك بعد إذ هداه الله إلى الحق وقال كيف يبعث الله أهل هذه القرية من بعد موتهم ومن ثم أماته الله هو وحماره مائة عام ثم بعثه ليُحكم الله له آياته و أراه كيف يكون ذلك فبعثه ومن ثم بعث حماره وهو ينظر إليه وقال انظر إلى العظام كيف ننشزها فلما تبين له ذلك قال عزير أعلم إن الله على كُل شيىء قدير وقال الله تعالى (((أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)) صدق الله العظيم )))
    ثالثا : لفت اتباهي في هذه الآيات قوله تبارك وتعالى : ( ولنجعلك آية للناس ) ولم يقل سبحانه وتعالى لقومك أو للمؤمنين أو للكافرين أو لبني إسرائيل وإنما قال آية للناس .
    رابعا : نستنبط من كلام الله سبحانه وتعالى أنه توافاه لمدة قرن ثم بعثه حيا كما سيبعث أصحاب الكهف والرقيم عليهم السلام جميعا وربما مجموع حياته الدنوية قبل وفاته وبعد بعثه بمعيّة حماره لمدة مائة عام أيضا وبذلك سمي بذي القرنين أو لأّنّـه قضى عمرين في الحياة الدنيا أي صاحب العمرين عمر قبل وفاته وعمر بعد إحيائه.
    خامسا : أشار الله إلى عبده عزير باختصار دون تفصيل كما أشار إلى أصحاب القرية لحكمة بالغة وذلك حتى يأتي زمن عبده وخليفته الخاتم ليفصل لأولي الألباب ما خفي من أسرار الكتاب كسر أصحاب الكهف وسر النفق الأرضي وسر المسيح الدجال وأسرار الحساب في الكتاب وهي لعمري من آيات التصديق لخاتم خلفاء الله في الأرض البينة والواضحة لكل من ألقى السمع وهو شهيد ولكل من اتعظ بما ورد في الكتاب من وعيد .
    هذه هي مشاركتي المتواضعة ويبقى القول الفصل وما هو بالهزل لصاحب علم الكتاب وفصل الخطاب قرة العين المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عليه وعلى آله الطاهرين أفضل الصلوات والتسليم .
    أخوكم من تونس أبو بليغ

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وكل عام وانتم بخير
    واما انا فعجزت ولم أجد خبر يقين ولم اجد سبيل للعلم عن خليفه الله ونبيه ذو القرنين عليه الصلاة والسلام الا ما ورد في الايات الكريمات في سورة الكهف وكذلك تختص السوره كما نعلم باخبار اصحاب الكهف والرقيم عليهم الصلاة والسلام وجميعهم انبياء سابقين من الايات الكبرى سيعودوا وزراء من الطاقم الاول ومن الصالحين في عصر الامام المهدي عليه الصلاة والسلام ولا اعتقد أن أحدا" ابدا"سيأتي بجواب يقين الا من عنده علم الكتاب عليه الصلاة والسلام وكذلك برهان خليفه الله الحق, لكني اشارك الآن لأن النزاع فعلا شيق واذن به الامام عليه السلام وسأضع أكثر من احتمال لكني لن ارفق الايات الكريمات في هذه المشاركه لأنها مجرد احتمالات ولولا علمي من بيانات الخليفه الامام عليه الصلاة والسلام ان الرقيم مع اصحاب الكهف لقلت انه المسيح عيسى عليه الصلاة والسلام فهو واصحاب الكهف من تنطبق عليهم صفه العمرين لكنه بالكهف/فليس هو /وقد قرأت في البيانات انه اخفي امر بعث السيد المسيح عليه الصلاة والسلام عن أهل ارض المشرقين وهذا يضعف الاحتمال / كذلك ليس من اهل الكهف الاخرين! فلم يمكن لهم الله في الارض في عصرهم الاول .

    فأنتقل وأقول ربما يكون يوسف الصديق عليه الصلاة والسلام وقد أتاه الله ملك عرش مصر كذلك احتمال واحتمال مقبول جدا فلا نعلم بعد ما مكن الله له الأمر عن اخباره شيئا فربما هو من انطلق بالرحله للدعوه الحق من بعد التمكين وأعتقد ان البيان القادم باذن الله سيكشف الكثير من الاسرار وربما التي ترتبط باسرار الحروف ولا علم لدينا للخوض بذلك الا ما تعلمناه من بيانات النور لكن /ما اعتقده/ ان السور 29 ذات اسرار الحروف للاسماء ترتبط اكثرها بعصر الامام المهدي المنتظر (ص ,ن,الم) وحروف اخرى من اسم الامام و كذلك ترمز بعضها لأصحاب الكهف والرقيم من الايات الكبرى الانبياء السابقين (ع ,ي,س) و في سورة (ق) سأضيف احتمال اخر واقول أن الاسم (ذو القرنين) ربما هو الاسم وليس صفه أو لقب و /لاجعله كأحتمال/ وجدت انه قد ورد في تاريخ اليمن القديم ان اسماء الذوات بشكل عام / (ذو القرنين, ذو ريدان , ذو يزأن, ذو النواس الحميري, ...الخ) هو اسم اطلق على الاشراف في ممالك سبأ وحمير وحضرموت .

  3. افتراضي

    ((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ))
    صدق الله العظيم

    ويامعشر الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور ألا والله لا تهدوا الناس بسلاحكم وشدة بأسكم أو بحدة ألسنتكم بل تهدوا الناس بأخلاقكم وتواضعكم وكضم غيضكم والصبر على الأذى والعفو عن الجاهلين وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين اللهم قد بلغت اللهم فشهد ))


    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني


    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر ثم أما بعد:

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:

    ويا حبيبي في الله عبدالله الحسيني لقد جئت بالجواب على نفسك بنفسك من بيان خليفة الله بأن المقام المحمود هو مقام عز وملك يرضى به محمدا رسول الله في جنات النعيم فكيف جعلته يا حبيبي في الله مقام في الدنيا وإنما لوشاء الله لرفع مقامه بين قوما يحبهم ويحبونه في الآخرة بسبب حب قوما يحبهم ويحبونه لربهم فكلا منهم ينفق نصيبه مما أعطاه الله لمحمدا رسول الله ليزيدوا حبا وقربا من ربهم والله أكرم منا ولا يسأل الله عما يفعل وهم يسألون ولو شاء لجعله منهم دون أن يرجعه إلى الدنيا وهل الله يعجزه أن يرفع درجات عبده ونبيه إلا إن أعاده إلا الدنيا ليعمل بعملهم وما أدراك يا حبيبي في الله أن رسول الله لو عاد سيعمل بعملهم وقد سبق القول من رب العالمين بهداهم أجمعين فقال:
    {يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب}
    فذلك هدى جميع الأنبياء والمرسلين يتنافسون كلا منهم يريد أن يكون هو صاحب الدرجة العالية.




    ***************

    فتدبر البيان جيدا يا حبيبي في الله وعندما تأتينا بتفسير فأتينا معه بالدليل كمثل قولك أن الله أرسل محمدا شاهدا علينا ليعيده آخر الزمان كشاهد ونسيت قول الله تعالى:
    {وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا} [١٤٣:البقرة].
    فشهادة محمد رسول الله هي يوم يسألون فيكون الرسول شهيدا على قومه بأنه بلغهم القرآن الكريم ومن ثم يكون قومه أصحاب الأمة الوسط شهداء بتبليغ ما بلغهم به رسول الله للناس جيلا بعد جيل وتلك هي شهادة محمدا رسول الله.


    الجواب
    الاترى إن تفسيرها هو إن الأمة الوسط في الخارطة الجغرافية و قصد بها الإمام أنها في منتصف العالم أم إنك نسيت تنويه ولا نقول تفسير لأن الامام رفض تأويلها كاملا خوفا من تحققها وهي الآية في سورة العاديات
    قال تعالى
    (فوسطن به جمعا)
    صدق الله العظيم

    وأنت قلت في اعلاه
    وسيكون شاهدا عليهم يوم القيامة

    أسالك يا حبيبي علاء وأجبني هل قول الله تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا {الأحزاب/45} وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا {الأحزاب/46})
    صدق الله العظيم
    فهل ترى الله تعالى في هذه الآية وليس التي ذكرتها أنت ، إن النبي أرسل (كرسول) شاهدا ً على الناس يوم القيامة هنا
    أستحلفك الله ؟!
    وأنظر لقوله تعالى لكي تعلم أن الشهادة في الاخرة تتطلب أن يكون شاهد عليهم في الحياة الدنيا
    قال تعالى
    (
    وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ {المائدة/116} مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ
    وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ {المائدة/117})
    صدق الله العظيم

    *************************

    شبهة
    وكذلك يا حبيبي في الله أنت تقول بأن السد لم يكن مبنيا عندما سأل اليهود محمدا رسول الله عن ذي القرنين وأنا أجيبك وأقول قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ثم لماذا سألوا محمدا رسول الله عن ذي القرنين إن لم تكن قصته قد وقعت.


    الجواب
    وانا أقول لك من قال إن السد قد بني قبل بعثة الرسول عليه الصلاة والسلام ؟
    قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
    وهذه قصة مختصرة لحوار اليهود مع النبي ولم يخبروه إن ذي القرنين بنى سد بل قالوا وجدنا إن هنالك رجل طواف في السماوات والارض
    ولم يقولوا بنى سد بل الرسول عليه الصلاة والسلام من اخبرهم

    أحبار اليهود قالوا : سلوه ثلاث نأمركم بهن ، فإن أخبركم بهن فهو نبي مرسل ، و إن لميفعل فالرّجل متقوّل ، سلوه عن فتية ذهبوا في الدهر الأوّل ما كان أمرهم ؟ و أنّه قدكان لهم حديث عجب ، و سلوه عن رجل طوّاف قد بلغ مشارق الأرض و مغاربها ما كان نبأه ، و سلوه عن الروح ما هي ، فإذا أخبركم بذلك فاتبعوه فإنّه نبي ، و إن لميفعل فهو رجل متقوّل فاصنعوا في أمره ما بدا لكم ، فأقبل النضر بن الحارث وعقبة ابن أبي معيط حتى قد ما مكة على قريش ، و قالا : يا معشر قريش قدجئناكم بفصل مابينكم و بين محمد ، قد أخبرنا أحبار يهود أن نسأله عن أشياء آمرونا بها فإن أخبركم عنها فهو نبي وإن لم يفعل فالرجل متقوّل ، فروا فيه رأيكم.
    فجاؤا رسول اللّه و ذكروا الأسئلة حسبما تلقّوه من أحبار يهود ، فوافاه الوحي في الموارد الثلاثة.
    أمّا الفتية التي ذهبوا في الدهر الأوّل ، فبيّنتها آيات من سورة الكهف مبتدئة من قوله : ( أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الكَهْفِ وَ الرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً ... ) و منتهية بقوله : ( قُلِ اللّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَ الأَرْضِ أَبْصِرْ بِهِ وَ أَسْمِعْ مَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِىّ وَ لاَيُشْرِكُ فِى حُكْمِهِ أَحَداً ) ( الكهف/26 ).
    و أمّا الرجل الطوَّاف الذي قد بلغ مشارق الأرض و مغاربها ، فنزل في حقّه آيات من سورة الكهف ، مبتدئة بقوله : ( وَ يَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِى القَرْنَينِ قُلْ سَأَتْلُوا عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْراً ) ( الكهف/83 ) و منتهية بقوله : ( وَ تَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذ يَمُوجُ فِى بَعْض وَ نُفِخَ فِى الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعاً ) ( الكهف/99 ).
    و أمّا الروح فوافاهم الجواب بقوله : ( وَ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قَلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّى وَ مَا اُوتِيتُم مِنَ العِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً ) ( الإسراء/85 ).


    **************

    شبهة
    وأما رسالة محمد فهي للناس كافة وقد بلغ قومه وسيكون شاهدا عليهم يوم القيامة أنه بلغهم وسيظهر الله دين محمد بناصر محمد حتى يظهره على الدين كله ولو كره الكافرون.


    الجواب

    سؤال مكرر لأعلاه


    ******************************

    شبهة
    وأما قولك أن يزيد الله محمد رسول الله علما فذلك عتابا لناصر محمد أولم تقراء ما اقتبسه لك أخي وحبيبي سيف خليفة الله


    الجواب
    هذا إقتباس من بيان الإمام المهدي الى عدنان ابراهيم
    بداية الاقتباس

    فلماذا لا تقل ياعدنان ابراهيم انت وانصار كما امر الله نبيه محمد
    في قوله تعالى ((وَقُلْ رَبِّي زِدْنِي عِلْماً ))
    نهاية الاقتباس
    رابط البيان

    https://albushra-islamia.com./showthrea...87%D9%8A%D9%85

    *******************

    ويا رجل إنما عفا الله رسوله عن بيان الآيات العلمية وغيرها مما لم يحيطه به علما ليبينه لقوما يعلمون في آخر الزمان الذين سيبعث فيهم صاحب علم الكتاب فلما سيبعثه الله ليعلمه تلك الآيات وقد تكفل الله ببعث ناصر محمد فيعلمه ذلك ليكون حجته على الناس.

    ليس هنالك خلاف في هذا الحمد لله

    ***********************

    شبهة

    أما هدى محمدا رسول الله فقد أمره الله و
    أمرنا جميعا أن نقتدي بهدى جميع الأنبياء والمرسلين فقا تعالى:
    {فبهداهم اقتده}
    [٩٠:الأنعام].


    الجواب

    أمر الله تعالى أن يقتدي رسول الله بهدي قوم ليسوا بها كافرين فلا يختلط عليك الامر حبيبي علاء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ {الأنعام/83} وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ {الأنعام/84} وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ {الأنعام/85} وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ {الأنعام/86} وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ {الأنعام/87} ذَلِكَ هُدَى اللّهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَلَوْ أَشْرَكُواْ لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ {الأنعام/88} أُوْلَئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِن يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلاء فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُواْ بِهَا بِكَافِرِينَ

    {الأنعام/89}
    أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُل لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ {الأنعام/90})

    صدق الله العظيم


    ************************

    السؤال
    ثم علمنا ما هو هدى جميع الأنبياء والمرسلين فقال تعالى:
    {يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه} [٥٧:الإسراء].
    ولم يأمر الله عباده أن يقتدوا بهدى قوما يحبهم الله ويحبوه لذلك نحن قوما يحبهم الله ويحبونه مأمورون أن نتبع هدى جميع الأنبياء والمرسلين فلسنا مبتدعين بل متبعين وذلك حتى يخرجنا الله من دائرة الشرك فننافس في حب الله وقربه جميع عباد الله ولكن الله لم يأمر عباده أن يتخذوا رضوان نفسه غاية حتى يعيد محمدا عبده ورسوله ليفعل ذلك كون الله أمر جميع عباده بأن يبتغون إليه الوسيلة حتى يخرجهم من دائرة الشرك على الأقل فجعل الجنة بينه وبين عباده بيع وشراء تجارة ولكن الله لم يأمر عباده أن يتخذوا رضوان نفسه غاية لعزة نفسه وكبرياءه وإنما حقق ذلك الهدف قوما يحبهم الله ويحبونه بسبب بعث عبده وخليفته فينا فعلمنا حسرة الله والهدف من خلق الخلق فاتبعناه ونافسناه حتى نلقى الله بقلوب سليمة وقد اتخذنا رضوان الله غايتنا وهدفنا.

    فتدبر البيان جيدا يا أخي الحبيب واعلم بأن محمدا رسول الله هو أحمد رسول الله
    فمن أين جعلته ذي القرنين



    الجواب
    سؤال لك اخ علاء لماذا عندما كلّ الانصار ادلى بدلوه بشأن ذي القرنين لم تعترض رغم إن بعضهم شطح في الخيال لم تقل شيئا ولما جئت لاخمن اخذت اتهاماتك بدون دليل تراكم عليّ ، الإمام المهدي سمح لنا بالتخمين وكنا نحن الانصار نعترض على بعضنا البعض (بالدليل) وبالرفق والحسنى لكن انت تتهمني حبيبي وبدون دليل حبيبي في الله كما ان الاخ سيف خليفة الله لم أبين له خطأه لحبي له لكن رغم هذا انت أخذت كلامه كمستند إن الإمام لم يقل ان آية (وقل رب زدني علما) قيلت بحق الإمام المهدي وبحق رسول الله ، سأقول لك شيئا حبيبي علاء ، ليرتاح قلبك فإن قلبي مرتاح جدا والحمد لله وأنا أذعن للحق كما علمنا الامام بقوله (هيهيات ان تصدقوني بغير دليل) فأحترم الامام عليه السلام عقولنا
    إن الله تعالى شهيد ثم الإمام المهدي موجود وسيبين لنا أخطاءنا فلا تقلق

    قال تعالى
    (إن الأمر كله لله)
    صدق الله العظيم


    ********************


    شبهة
    وكذلك لم أقل أنا بأنك قلت بأن محمد رسول الله أعلم من صاحب علم الكتاب بل قلت لك بأن معلم محمدا رسول الله أعلم من محمد رسول الله فكيف يكون رسول الله هو أعلم عباد الله وليس بأعلم منه غير صاحب علم الكتاب كيف ذلك ومعلمه شديد القوى أعلم منه إذا فقد بطلت نظرتك في عودة محمدا رسول الله ولا تجعلوا للناس علينا سبيلا حبيبي في الله ولن يبعث الله محمدا رسول الله إلا لو كان قد افترى على الله ولقد ثبته ربه {ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا} [٧٤:الإسراء].

    الجواب
    حبيبي علاء انت تفسر (وقل رب زدني علما) بأن النبي يريد ان يكون الاعلم بين خلقه وهذه شبهة ترسخت في فكرك فمن قال هذا ، الله تعالى أمر نبيه بأن يقول رب زدني علما وقلت انا عسى ان يبعثه الله النبي مع قوم يعلمون
    وسيدي الإمام المهدي موجود إطمئن وسيبين لي أخطائي


    ************************


    وإنما المقام المحمود هو في الآخرة عسى أن يبعثه الله مع من يحبهم الله ويحبونه من يغبطهم الأنبياء والشهداء وما هم بأنبياء ولا شهداء رغم أنك قد قرأت في بيان الإمام أن المقام المحمود هو مقام عز وملك بالنسبة لرسوله في الآخرة فيعطيه ربه حتى يرضى.


    ************************
    ثبتني الله وإياك يا حبيبي في الله على الحق وعلى الصراط المستقيم
    آمين

    اللهم اغفر لقومنا ولإخواننا المسلمين فإنهم لا يعلمون وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

    اللهم هذا إجتهادي والله اعلم والإمام المهدي عليه السلام

    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
    المرجو منك أخي عبد الله الحسيني أن تحسن تنسيق مشاركاتك وتفصل الاقتباسات عن المشاركات... فقد أرهقتنا بكثرة تعديل مشاركاتك، ارحمونا يرحمكم الله... الإدارة.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  4. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الصلاة والسلام على محمد رسول الله خاتم النبيين وآل بيته الأطهار ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين
    والصلاة والسلام على خاتم خلفاء الله في الأرض الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وآل بيته الكرام والأنصار السابقين الأخيــار
    والسلام على من اتبع الهدى إلى الصراط ـــــــــــــــــــــــ المستقيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إمامي الكريم ، الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ، خاتم خلفاء الله على الجن والبشر
    قال الله تعالى
    وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً﴿83﴾ إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً﴿84﴾ فَأَتْبَعَ سَبَباً﴿85﴾ حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْماً قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً﴿86﴾ قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَاباً نُّكْراً﴿87﴾ وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْراً﴿88﴾ ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً﴿89﴾ حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْراً﴿90﴾ كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْراً﴿91﴾ ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً﴿92﴾ حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْماً لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلاً﴿93﴾ قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً﴿94﴾ قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْماً﴿95﴾ آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً﴿96﴾ فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً﴿97﴾ قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً﴿98﴾ صدق الله العظيم (الكهف)
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    وحين قراءتي لقصص الرسل والأنبياء كنت أتساءل أن قوم((((( ذو القرنين ))))) يعرفون جيدا أن (ذا القرنين) ((((((( قد عاش عمرين ))))))) وفي الآخرة سوف يأتي ويكون من الصالحين ولن يكون نبيا ولارسولا لأن محمد رسول الله خاتم الأنبياء والرسل وتفكرت جيدا وتمعنت فلم أجد من بين جميع الأنبياء والرسل أماته الله وأحياه إلا نبي الله (( العزير)) و ولم أستطيع خلال هذه المدة الوجيزة أن أقرأ كامل القرآن الكريم وأتدبر آياته لأنني أحتاج وقتا لابأس به للتحليل وللتعليل وللتدبر وللتفحص عن كثب لأعلم من هو النبي الذي عاش في قومه ثم مات وعاش مرة أخرى هو واحد من بين مجموع الأنبياء والرسل فياسبحان الله لم يتبادر إلى ذهني غير نبي الله ال (( عزير )) هو النبي الوحيد الذي أماته الله وأحياه وبذالك عاش عمرين ومن هنا نعرف أن عزير هو نفسه (( ذا العمرين ذو القرنين ))

    قال الله تعالى

    أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىَ يُحْيِـي هَـَذِهِ اللّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴿259)
    صدق الله العظيم


    أماته الله مائة عام وأحياه إذن هو مات حقا مائة عام ثم أحياه الله أي عاش عمرا أول بين قومه فمات ثم عاش العمر الثاني وآتاه الله ما آتاه وجعله الله للناس إماما .

    قال الله تعالى

    وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ﴿30﴾ (التوبة ) صدق الله العظيم


    وإني شعرت بالسعادة والسرور أن نتنافس في حب الله لكي نتوصل إلى الحقيقة والحكمة ضالة المؤمن أين ماوجدها إلتقطها
    وإني أستغفر الله الذي لاإله إلا هوالحي القيوم وأتوب إليه أن أتكلم بما لاعلم لي به وأستغفره وأتوب إليه أن يغفر لنا ويرحمنا برحمته الواسعة أن أكون من الجاهلين فقط أحببت محاولة الإشتراك فقط للمعرفة
    وإني مطمئنة لما تهدينا إليه من حقائق مذهلة تتفتح لها العقول وتنهل منها البصائر ويرسخ علمك في الوجدان وإن لم أصب أترك الجواب لمن عنده شامل علم الكتاب حبيب الله ورسوله وحبيب الأحباب الأنصار
    المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني ودمتم برضوان الله سالمين
    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    والله لن ارضي حتى ترضى
    أحب الله ( عبلة الأشرفي )

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الموقن باذن الله
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وكل عام وانتم بخير
    واما انا فعجزت ولم أجد خبر يقين ولم اجد سبيل للعلم عن خليفه الله ونبيه ذو القرنين عليه الصلاة والسلام الا ما ورد في الايات الكريمات في سورة الكهف وكذلك تختص السوره كما نعلم باخبار اصحاب الكهف والرقيم عليهم الصلاة والسلام وجميعهم انبياء سابقين من الايات الكبرى سيعودوا وزراء من الطاقم الاول ومن الصالحين في عصر الامام المهدي عليه الصلاة والسلام ولا اعتقد أن أحدا" ابدا"سيأتي بجواب يقين الا من عنده علم الكتاب عليه الصلاة والسلام وكذلك برهان خليفه الله الحق, لكني اشارك الآن لأن النزاع فعلا شيق واذن به الامام عليه السلام وسأضع أكثر من احتمال لكني لن ارفق الايات الكريمات في هذه المشاركه لأنها مجرد احتمالات ولولا علمي من بيانات الخليفه الامام عليه الصلاة والسلام ان الرقيم مع اصحاب الكهف لقلت انه المسيح عيسى عليه الصلاة والسلام فهو واصحاب الكهف من تنطبق عليهم صفه العمرين لكنه بالكهف/فليس هو /وقد قرأت في البيانات انه اخفي امر بعث السيد المسيح عليه الصلاة والسلام عن أهل ارض المشرقين وهذا يضعف الاحتمال / كذلك ليس من اهل الكهف الاخرين! فلم يمكن لهم الله في الارض في عصرهم الاول .

    فأنتقل وأقول ربما يكون يوسف الصديق عليه الصلاة والسلام وقد أتاه الله ملك عرش مصر كذلك احتمال واحتمال مقبول جدا فلا نعلم بعد ما مكن الله له الأمر عن اخباره شيئا فربما هو من انطلق بالرحله للدعوه الحق من بعد التمكين وأعتقد ان البيان القادم باذن الله سيكشف الكثير من الاسرار وربما التي ترتبط باسرار الحروف ولا علم لدينا للخوض بذلك الا ما تعلمناه من بيانات النور لكن /ما اعتقده/ ان السور 29 ذات اسرار الحروف للاسماء ترتبط اكثرها بعصر الامام المهدي المنتظر (ص ,ن,الم) وحروف اخرى من اسم الامام و كذلك ترمز بعضها لأصحاب الكهف والرقيم من الايات الكبرى الانبياء السابقين (ع ,ي,س) و في سورة (ق) سأضيف احتمال اخر واقول أن الاسم (ذو القرنين) ربما هو الاسم وليس صفه أو لقب و /لاجعله كأحتمال/ وجدت انه قد ورد في تاريخ اليمن القديم ان اسماء الذوات بشكل عام / (ذو القرنين, ذو ريدان , ذو يزأن, ذو النواس الحميري, ...الخ) هو اسم اطلق على الاشراف في ممالك سبأ وحمير وحضرموت .
    انتهى الاقتباس من الموقن باذن الله
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته وانت بخير ان شاءلله

    شكرا اخي الكريم احترم بحثك واستمر بالتدبر وردد (وقل ربي زدني علما)
    ولي تعقيب حول نبي الله يوسف عليه السلام حيث ذكرت اخي الكريم انه اوتي عرش ملك مصر وبالنظر الى دعاء يوسف عليه السلام لله عز وجل حيث قال الله تعالى
    (رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث) .. فقوله ( من الملك ) و ( من تأويل الاحاديث ) يفيد التبعيض ولم يؤتيه ملك عرش مصر ,, اي جزء منه وهو عزيز مصر ويتصرف كيف مايشاء فقد استخلصه ملك مصر لنفسه وقال تعالى (وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي ۖ فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ ﴿٥٤﴾ قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ ﴿٥٥﴾ وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ ۚ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ) صدق الله العظيم
    والله الموفق

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ===
    حسب اعتقادي وظني و الظن لا يغني من الحق شيئا
    بما ان الامام وصفه في بيان قديم بأن ذو القرنين هو ذو العمرين
    فجاء على بالي نبي الله عزير .. الذي اماته الله مئة عام ثم بعثه مرة اخرى فهو عاش حياتين على وجه الارض .. والله وخليفته اعلم
    ===
    لكن الشيء الوحيد الذي يناقض هذه الفكرة
    هو ان -اذا افترضنا جدلا ان نبي الله عزير هو ذو القرنين- علم "اللغة العربية" للقوم الذين لا يفقهون قولا
    والذي اعلمه ان نبي الله عزير نبي لبني اسرائيل .. فكيف يعلم اللغة العربية ؟ قد يكون يعلمها والله وخليفته اعلم
    ===
    اخوكم معتز جند الله من ارض اليمن

    سبحان ربي رب العزة عما يصفون , وسلاما على المرسلين , وعباده اجمعين , السابقين منهم واللاحقين , وحتى يوم الدين , وتمت كلمة الرحمن الرحيم , ليظهرن نوره ولو بعد حين , وان كرهه الكافرين , والحمد لله رب العالمين , فهل فهمت يا فهيم ؟ , حب ورحمة رب الخلق اجمعين ؟ , وانه لنبأ عظيم , انتم عنه معرضين !!! , فاهدي الناس كلهم اجمعين , لنعيم اعظم من جنة النعيم , فاستجب دعائي ووعدك الحق وانت احكم الحاكمين

    http://www.mahdi-alumma.com/image.php?type=sigpic&userid=1041&dateline=1367957802

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على جميع الانبياء والمرسلين وآلهم الطاهرين وانصارهم بالحق الى يوم الدين.

    السلام على امامنا المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني وعلى انصاره السابقين الاخيار واعضاء وزوار طاولة الحوار ورحمة من الله وبركاته.
    اخي الحبيب عبدالله الحسيني بارك الله بك وبتدبرك للقرآن واسال الله ان يشرح به صدرك وصدورنا اجمعين وان يجعلنا عليه ثابتين الى ان نلق الله رب العالمين.
    وكما تعلم اخي الحبيب عبدالله الحسيني وكما لا يخفى على الانصار السابقين الاخيار ان الامام سمح لنا بان نخمن من عساه ان يكون ذو القرنين وذلك بالتدبر بكتاب الله وبالبيان الذي لا يناقض القرآن للمهدي المنتضر عليه السلام فمن هنا كانت انطلاقاتنا في البحث ولعل الآن تتجلى ب
    عض الحكمة من امر الامام للانصار بالنزاع في مسالة شخصية ذو القرنين وبيانها وفائدة ذلك هي مراجعة البيانات للمهدي عليه السلام فتعم الفائدة على الجميع ونحن منذ بداية مشاركاتنا بينا وقلنا ان كل راي يتعارض مع بيان للامام لا يوخذ به بل ونرده ثم نستمر بالتدبر والتبحر في كتاب الله وبيانه ! فالانصار عندما يقوموا بتذكير احدهم الآخر ببيان الامام ليردوا راي من الآراء ويدحضوها الغاية من هذه الخطوات هي لعدم تركيز البحث على مسائل تم حسمها مسبقا من قبل الامام عليه السلام .
    ثم ان هناك مساله اخرى مهمة نحن مسموح لنا بان نتدبر ونبحر في علوم القرآن وخاصة اذا كان بامر من الامام ولكن ما ليس مسموح به ان ناتي بآيات قد بينها الامام مسبقا ونستشهد بها فنجعلها دليلا على صحة ما نضنه انه هو الحق او انه قد يكون قريب من الحق فهذا الامر سوف يشتت القاريء او المتابعين خصوصا وان تحت معرفاتنا صفة الانصار السابقين الاخيار ولا نتكلم بعلم الا بما علمنا اياه المهدي المنتضر ! وهذا هو المقصود من قول اخونا الحبيب علاء الدين لا تجعلوا للناس علينا سبيلا ! وليس انه يتهم احدا لا سامح الله والامر كله تذكير يذكر احدنا الآخر بما يرا انه لصالح الدعوة الى الله فلا يختلط الامر على احد من الباحثين عن الحق , والحمدلله الذي الف بين قلوبنا وجعلنا اخواننا متاحبين تحت راية الحق للمهدي المنتضر ناصر محمد اليماني ,والحب الذي يجمعنا اخي الحبيب عبدالله الحسيني واخواني الانصار اكبر بكثير من كل ما قد يكون سبب في تفرقنا وعلى هذا الاساس لن يكون حبنا لبعضنا البعض سببا في عدم ابداء الراي والنصيحة ولهذا اقول لك اخي الحبيب عبدالله الحسيني لن اخوض معك الآن في قوله تعالى :
    {فَتَعَالَى اللَّـهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۗ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْ‌آنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ ۖ وَقُل رَّ‌بِّ زِدْنِي عِلْمًا ﴿١١٤﴾} صدق الله العظيم
    فالعتاب هنا موجه للامام المهدي المنتضر وليس للنبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- ولكن كل المسلمين من عصر التنزيل الى يوم يقو الناس لرب العالمين مامورين بان يقولوا
    (وَقُل رَّ‌بِّ زِدْنِي عِلْمًا)
    ولكن احب ان اذكرك بالآية الاخرى من سورة النساء في قوله تعالى:
    {أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَ‌اهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا ﴿٥٤﴾} صدق الله العظيم
    وانت استشهدت بها وجعلتها دليلا على ان الملك العظيم هو لنبينا محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- لانه اولى الناس بابراهيم وكان دليلك هو قوله تعالى:
    {إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَ‌اهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَـٰذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا ۗ وَاللَّـهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٦٨﴾} صدق الله العظيم
    ولهذا كان تذكيري لك بان الملك العظيم المقصود به هو جنة باطن الارض وسيملكها الله لعبده المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني ,ويوجد بيان للامام في هذا الامر وبين الامام لنا الآية الكريمة فلا يحق لنا ان ناتي بالآية بعد ذلك ونجعلها دليلا على راي بالضن ولهذا السبب كان تذكيري لك اخي الحبيب عبدالله لعلك ترجع عن اعتقادك بان ذو القرنين هو محمد -صلى الله عليه وسلم وآله وسلم- فهذه كانت تكفي لان تكون حجة على رايك بان النبي محمد عليه الصلاة والسلام هو نفسه ذو القرنين ,وانما هو تدارس ونزاع في علم من علوم القرآن وحجتنا هو آيات الكتاب وبيانها لصاحب علم الكتاب المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني عليه السلام
    اسال الله ان يعجل لقائنا بقوم يحبهم ويحبونه والامام المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني.
    وسلام على امامنا العليم
    وسلام على المرسلين
    والحمدلله رب العالمين

    ((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. ))

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابوابراهيم
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته وانت بخير ان شاءلله

    شكرا اخي الكريم احترم بحثك واستمر بالتدبر وردد (وقل ربي زدني علما)
    ولي تعقيب حول نبي الله يوسف عليه السلام حيث ذكرت اخي الكريم انه اوتي عرش ملك مصر وبالنظر الى دعاء يوسف عليه السلام لله عز وجل حيث قال الله تعالى
    (رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث) .. فقوله ( من الملك ) و ( من تأويل الاحاديث ) يفيد التبعيض ولم يؤتيه ملك عرش مصر ,, اي جزء منه وهو عزيز مصر ويتصرف كيف مايشاء فقد استخلصه ملك مصر لنفسه وقال تعالى (وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي ۖ فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ ﴿٥٤﴾ قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ ﴿٥٥﴾ وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ ۚ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ) صدق الله العظيم
    والله الموفق
    انتهى الاقتباس من ابوابراهيم
    حياك الله أخي الكريم وبارك فيك فانظر لقوله تعالى (وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاء إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ) صدق الله العظيم واستمر بالتدبر وردد (وقل ربي زدني علما) والله الموفق.

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الموقن باذن الله
    حياك الله أخي الكريم وبارك فيك فانظر لقوله تعالى (وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاء إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ) صدق الله العظيم واستمر بالتدبر وردد (وقل ربي زدني علما) والله الموفق.
    انتهى الاقتباس من الموقن باذن الله
    اخي الموقن بأذن الله , يوسف عليه السلام ليس ملك مصر وانما هو عزيز مصر وهذه الايه كما بينها الامام تصديق لرؤيا يوسف عليه السلام قد جعلها ربي حقا , ولعلك تعود لبيانات الامام فقد قال الامام انه عزيز مصر ولم يقل انه ملك مصر رغم ان الايات واضحه انه العزيز , ولو افترضنا ذلك و قلت انه ملك مصر واستدليت بهذه الايه فمعني ذلك ان ابويه هم اصبحوا ملوك مصر ايضا لإعتلائهم العرش !! ولكن ماهو العرش ؟ هل هو عرش العزيز ام عرش الملك ؟ والايه تبين انه عرش العزيز لانهم دخلوا عليه ولم يدخلوا على الملك , واخوه يوسف دخلوا على العزيز سابقا وعرفوا مكان العزيز وسبق ان دخلوا على عزيز مصر ( يوسف ) فاذن هم دخلوا على العزيز وليس الملك ( فلما دخلوا على يوسف آوى اليه اخاه ) وقوله تعالى ( فلما دخلوا على يوسف آوى اليه ابويه ) ( فلما دخلوا عليه قالوا يا ايها العزيز ) ...وكذلك يوسف عليه السلام يقول عن نفسه انه خير المنزلين لكرم ضيافته تصديقا لقول الله تعالى { أَلَا تَرَوْنَ أَنِّي أُوفِي الْكَيْلَ وَأَنَا خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ } فقد آوى اخوه وابوية واكرم مقام ابويه فقد انزل ابويه مجلس عز احسانا اليهم وهذه الآيه الكريمه جاءت تصديق للرؤيأ وهذا بيان للامام عن التأويل الحق لرؤيا يوسف على الواقع الحقيقي.. https://albushra-islamia.com./showthread.php?14854
    اللهم زدني علما , وجزاك الله خير اخي الموقن بأذن الله وحينما نصحتك بالاستمرار بالبحث والدعاء يعلم الله انما كنت اريد لك ذلك ولانك قلك (واما انا فعجزت ولم أجد خبر يقين ولم اجد سبيل للعلم) فقط هذا ما اردت توضيحه حتى لا تظن اني قللت من شأنك


  10. افتراضي

    قد فشلنا في معرفة من هو ذو القرنين ايها الانصار ههههههههههه ٍســوف يبينا لنا الامام انتظر بيان الامام حول من هو ذو القرنين

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 394
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •