اليست الرحمة من صفات الله و تجد الكثير أسمائهم عبد الرحمن ? فرضوان الله أعظم و أكبر نعيم يا هذا
ما لكم كيف تحكمون !
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
اليست الرحمة من صفات الله و تجد الكثير أسمائهم عبد الرحمن ? فرضوان الله أعظم و أكبر نعيم يا هذا
ما لكم كيف تحكمون !
ومن قال لك أنك سترى ذات الله..؟!!!
لم أقل هكذا ولا أدري عن أي شي تتحدث..؟!
وأما بالنسبة لرضى الوالدين الذي ذكرته فهو حجة عليك لاحجة لك ،
فأنت تبتغي وتريد رضاهما عليك ، فتطيعهما ليتحصل على رضاهما ، فرضاهما غاية ، ولايصح أن تقول أنك تطيع رضاهما .
فقد أجبت على نفسك .. والحمد لله رب العالمين ،
وأما أنا فلن أخترع إسماً وهمياً لله تعالى لم ينزل الله به سلطان ، فالله هو من يسمي نفسه ولسنا نحن أخي الكريم.
فأجب على بقية الأسئلة إن كنت مخولاً بالرد من قبل الأخ/ ناصر أو أترك له المجال له إن لم يكن عندك أجوبة لها.
وفقنا الله تعالى جميعاً لمايحبه ويرضاه .. وهدانا إلى سواء السبيل.
الرحمن هو من أسماء الله ، وهو من سمى نفسه به ، ولست أنا أو أنت أو غيرنا مخولين بٱختراع أسماء لله ، فٱتقوا الله ولاتعبدوا أسماء سميتموها أنتم ، ماأنزل الله بها من سلطان ،
قال تعالى:
{مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ ۚ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ۚ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}.
[يوسف : 40].
وفقنا الله جميعاً لمايحبه ويرضاه .. وهدانا إلى سواء السبيل.
هل من الضروري أن تطرح الموضوع مكرراً يا أخي عبد ربه؟؟
موضوعك من هنا: تساؤلات عبدربه الفقيه فالتزم به ولا تعد لمثلها يا عبدر به
۞ سر النعيم الأعظم والسابقون السابقون
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=1974
۞ فتوى الإمام ناصر محمد اليماني الحق إلى جميع عبيد النعيم الأعظم
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=4538
۞ التعريف من محمد رسول الله والإمام المهدي المنتظر الحق لقومٍ يحبّهم الله ويحبّونه
صفوة البشريّة وخير البريّة
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=9023
۞ البيان المُبكي لأعين أحباب الله ورسوله والمهدي المنتظر
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=382
۞ مزيدٌ من البيان لحقيقة النّعيم الأعظم من نعيم جنّة النّعيم وردٌّ على السّائلين ..
https://albushra-islamia.com./showthread.php?13394
۞ تذكير بالنعيم الأعظم من الإمام المهدي ناصر محمد إلى عموم المسلمين..
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=19382
۞ فتوى الإمام المهدي إلى الشيخ أحمد عمرو في حقيقة قوم يحبّهم الله ويحبّونه
لمن أراد أن يكون منهم فيفوز بالفوز الأعظم في الكتاب..
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=11330
۞ عبيد النّعيم الأعظم هم أعظم نفقةً في الكتاب هي نفقتهم كونهم لن يرضوا بملكوت ربّهم في الآخرة
حتى يرضى فكأنهم أنفقوا ملكوت ربّهم أجمعين..
https://albushra-islamia.com./showthread.php?19379
۞ ألا والله لولا عبيد النعيم الأعظم ما أخرج الله من ناره أحداً
https://albushra-islamia.com./showthread.php?3543
۞ النفس المطمئنة ودرجات العلم بين الأنبياء والرسل والأئمة
http://alhidaih.blogspot.com/2013/10/blog-post_18.html
۞ من الإمام المهدي إلى كافة المهديين أحباب الله رب العالمين
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=2427
۞ بيان هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن
وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً..
https://albushra-islamia.com./showthread.php?10402
۞ بيان الوسيلة ومزيد من العلم لحقيقة اسم الله الأعظم ..
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=1355 />
۞ ردّ المهدي المنتظر إلى السائلين عن اسم الله الأعظم..
https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=7467
قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
https://albushra-islamia.com./showthread.php?7415
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورُسله من أوّلهم إلى خاتمهم مُحمد رسول الله وآلهم الطيبين والتابعين للحقّ إلى يوم الدّين، ولا أفرق بين أحد من رُسله حنيفاً مُسلماً وما أنا من المُشركين..
ولا أفرق بين أسمائه "قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ"
الأخ عبد الربه الفقيه اسمح لي أن أشارك في الرد على بعض تساؤلاتك علما أني لست موكلا من الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ولا حتى من إدارة المنتدى وما أمثل إلا نفسي كعبد من عبيد النعيم الأعظم ثبتنا الله على الحب والرضوان .
واعلم أخي أن سر اسم الله الأعظم مقترن بسر الشفاعة ودرجة الوسيلة و يُوصف باسم الله الأعظم ليس أنه أعظمُ من أسماء الله الحسنى سبحانه وتعالى إلهٌ واحدٌ فلا فرق في أسماء الله الحسنى، وإنما يُوصف اسم الله الأعظم بالأعظم كون سرّه في نفسه جعله صفة لرضوان نفسه على عباده، والذين قدروا ربّهم حقّ قدره سوف يجدون رضوان الله على عباده هو النعيم الأعظم من نعيم جنته، ولذلك يوصف بالاسم الأعظم كونه صفة رضوان الله على عباده فيجدون أنه حقاً نعيمٌ أكبر من نعيم جنته حقاً كما أفتاهم في محكم كتابه أنّ رضوان الله على عباده نعيم أكبر من جنته.
فمن هم الذين يلقى عليهم الله من روحه فيشعرون برضوان الله ؟
فَأَمَّا إِن كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ (88) فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ (89) سورة الرحمن
ومن هم المقربون ؟ هم عباد الله المخلصون الذين يبتغون الوسيلة ويتنافسون على حب الله وقربه وليس لهم من دون الله وليا ولا شفيعا ولا يسألون الشفاعة رسله وعباده المقربين وما هم بمشركين ...
الذين أطاعوا أمر الله : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (35) سورة المائدة
فوصفهم الله في قوله: أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا (57) سورة الإسراء
وليس كل من آمن يعبد الله حتى يرضى فمنهم من يعبد الله طمعا في جنته " إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ"
ومنهم من يبتغي رضوان الله ألا وإنها لن تُنال جنّة النّعيم جميعاً إلا بنعيم رضوان الله فمن اتَّبع رضوان الله أدخله جنته ومن لم يتبع رضوان الله أحبط عمله وأدخله ناره. تصديقاً لقول الله تعالى :" وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ" صدق الله العظيم (آل عمران:١٧٤).
والبيان الحقّ لقول الله تعالى: "وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ"، ويقصد نعيم جنّته لمن اتَّبع رضوانه، وأمّا أصحاب النَّار فكرهوا رضوان الله وذلك هو هدف الشيطان فأحبط أعمالهم وأدخلهم النّار. وقال الله تعالى: ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتّبعوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ صدق الله العظيم (محمد:٢٨)
قد ترد هنا وتقول ومن؟ من المؤمنين من لا يريد رضوان الله ؟
فأقول ولكنهم يريدون رضوان الله ويدعون من دونه من رسل وصالحين ليشفعوا لهم ... يريدون رضوان الله ولا يبتغون الوسيلة وانسحبوا من التنافس على مرتبة أقرب عبد إلى الله ظنا منهم أن النتيجة محسومة تصديقا لأحاديث رويت كذبا على رسول الله ويعصون أمر الله
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ" فكيف تريد من عباد مشركين بالله عباد أمثاله أن يشعروا بنعيم رضوان الله عليهم
كيف تريد منهم أن يلقى عليهم روح الله و هم ينتظرون شفاعة الشافعين وصنفوا أنفسهم أنهم لهم متبعين .
فاعلم أخي أنك لو كنت تعتقد بشفاعة الرسل والصالحين فلن تشعر أن الله نعيم أعظم من نعيم الجنة لن تشعر بأن الله هو النعيم الأعظم من الوجود واعلم أنك لست من هؤلاء :
"وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (51) سورة الروم
وإنما أنت من الذين زاغت قلوبهم فاتبعوا المتشابه من القرآن وظنوا أن "إلا بإذنه" استثناء يشمل محمد رسول الله وآله ليشفعوا
ولكنه إذن بالخطاب بالقول الصواب وليس إذن بالشفاعة فالشفاعة لله جميعا وليس من دون الله من ولي ولا شفيع.
"يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا ۖ لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ وَقَالَ صَوَابًا " سورة النبأ
ولا اختلاف بين آيات الكتاب " أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82)" سورة النساء.
*****اقتباس من قول الإمام المهدي ناصر محمد اليماني :*****
إنّهم لا يعلمون عن سرّ الشفاعة، وذلك لأن الشفاعة لله جميعاً، وإنّما يعلم بسرّ الشفاعة هو الذي يُعلّم النّاس بحقيقة اسم الله الأعظم، ولذلك يأذن الله له بالخطاب إلى الربّ كونه يعلم بسرّ الشفاعة أنها لله جميعاً فيحاجّ ربّه في تحقيق النّعيم الأعظم وهو أن يكون الله راضياً في نفسه لكي يحقق لهُ النّعيم الأعظم، وكيف يرضى الله في نفسه؟ وذلك حتى يدخل عباده في رحمته، وذلك هو سرّ الخطاب في الشفاعة، ليس أنّه سيشفع بل سوف يحاجّ ربّه أن يحقق له النّعيم الأعظم من جنّته، وبما أن عبده يخاطب ربّه في بالقول الصواب وهو أن يحقق له النّعيم الأعظم من جنّته ثمّ يرضى الله فإذا رضي في نفسه تحققت الشفاعة من الله إلى الله فشفعت لهم رحمته من غضبه، إذاً العبد الذي يأذن الله لهُ بالخطاب فقال صواباً إنّما يحاجّ ربّه أن يحقق له النّعيم الأعظم من جنّته فيرضى، ولذلك لا تغني عنهم شفاعة جميع ملائكة الله المُقربين كونهم لا يعلمون بسرّ الشفاعة إلا بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى، فهنا يتبيّن للنّاس أجمعين حقيقة اسم الله الأعظم ولذلك خلقهم.
ولذلك قال الله تعالى: أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ﴿٤٣﴾ قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴿٤٤﴾ صدق الله العظيم ((الزمر))
وتجدون أنّ كلمة ( وَلَا يَعْقِلُونَ ) تأتي في مواضع يقصد بها بالفهم والعلم. وقال الله تعالى: يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (75) صدق الله العظيم [البقرة]
وقال الله تعالى: وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا للنّاس وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ صدق الله العظيم ((العنكبوت:43))
****انتهى الإقتباس****
وبخصوص سؤالك عن وحي التفهيم فاعلم أن كل عباد الله الصالحين يوحى إليهم وهم ليسوا بأنبياء
فالوحي نوع من أنواع تكليم الله للبشر تصديقا لقول الله :" ۞ وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ (51) سورة الشورى
1- وحيا = مباشرة إلى القلب .
2- من وراء حجاب = كمثل موسى صلوات الله وسلامه عليه عند جبل الطور ومثل محمد صلوات الله وسلامه عليه عند سدرة المنتهى " إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى"
3- يُرْسِلَ رَسُولًا = الروح الأمين (جبريل) أو رسلا من الملائكة كمثل ضيوف لوط وابراهيم.
فالوحي هو تكليم الله لعباده مباشرة إلى القلب فيفهمهم من غير رسول و من غير سماع صوت ولا هاتف فيوحي إليهم فيؤمنون بالله ويحكمون فيعدلون في الحكم ويستنبطون كلام الله فيأتون بالعلم والبيان.
وَدَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِي الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَاهِدِينَ (78) فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ ۚ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ ۚ وَكُنَّا فَاعِلِينَ (79) سورة الأنبياء
وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُوا بِي وَبِرَسُولِي قَالُوا آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ (111) إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَن يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ ۖ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (112) قَالُوا نُرِيدُ أَن نَّأْكُلَ مِنْهَا وَتَطْمَئِنَّ قُلُوبُنَا وَنَعْلَمَ أَن قَدْ صَدَقْتَنَا وَنَكُونَ عَلَيْهَا مِنَ الشَّاهِدِينَ (113)سورة المائدة
وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ ۖ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي ۖ إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ (7) فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا ۗ إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ (8) وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ ۖ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (9) وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَىٰ فَارِغًا ۖ إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلَا أَن رَّبَطْنَا عَلَىٰ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (10) وَقَالَتْ لِأُخْتِهِ قُصِّيهِ ۖ فَبَصُرَتْ بِهِ عَن جُنُبٍ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (11) ۞ وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِن قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ (12) فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (13)سورة القصص
أم تظن أنه وقع حوار مباشر مع الحواريين أو مع أم موسى ؟؟
و كذلك مثل الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوحي إليه الله تفهيما و مباشرة إلى القلب بيان القرآن وأسرار الكتاب فيفهمه التأويل الحق الذي أعجز أنا وأنت وغيرنا عن استنباطه والله يصطفي من يشاء ويختار فكن من الشاكرين إذ أطلعك الله على الدعوة الحق وكن من السابقين بالتصديق تنال الحب والقرب والفضل العظيم .
"والسابقون السابقون أولئك المقربون"
Te=عبدربه الفقيه;243552]الرحمن هو من أسماء الله ، وهو من سمى نفسه به ، ولست أنا أو أنت أو غيرنا مخولين بٱختراع أسماء لله ، فٱتقوا الله ولاتعبدوا أسماء سميتموها أنتم ، ماأنزل الله بها من سلطان ،
قال تعالى:
{مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ ۚ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ۚ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}.
[يوسف : 40].
وفقنا الله جميعاً لمايحبه ويرضاه .. وهدانا إلى سواء السبيل.[/quote]
أخي الكريم
اسم الله الأعظم بالمعنى الروحي له وليس باللفظ .. وهي فرحة الرضى ولا يتحقق إلا عندما يكون جميع عباده الذين خلقهم لأجله على صراط واحد متحابين لأجله سبحانه يعبدوه وحده لايشركون بعبادته أحد وهو نعيم ربما أحسست به يوما" عندما رضي الله عنك بأحد أعمالك فانعكس ذلك مباشرة على قلبك فأحسست
بالرضى والرضوان وهذا هو هدف المهدي من دعوته .. الأرض تعج دمارا" بسبب غضب الله على من يشعلون الحروب تنفيذا لفتوى أولياء الطاغوت وانت هنا تنكر ذلك على المهدي أصلا" من غير دليل يجب أن تؤمن بذلك ألا تحب أن يتحقق نعيم الرضى في ذات الله على عباده كما يحب ويرضى اذا أسعى مع الامام المهدي للم
شملهم أجمعين
أشكر الأخت زهرة الربيع فهي الوحيدة التي ترد بجواب على قدر السؤال ،
وأما بقية الأخوة فهم يعيدون ارسال بيانات الأخ/ ناصر والتي سبق وقلت لهم أني قد قرأتها ، فهم يريدون التتويه وإعادة وإطالة الكلام الذي لافائدة منه ، وهذا تهرب من أسئلتي .
وسبق وطالبت بحوار عادل ، فاتركوا المجال للأخ ناصر يحاورني ، أو أتركوا شخصاً واحداً أو إثنين مفوضين من قبلكم يحاوروني ،
فوالله لو أن الأخ ناصر هو المهدي فعلاً للبى طلبي المطالب بالعدالة في الحوار ، لإن العدالة من شيم الأنبياء والمرسلين وأتباعهم.
وأكرر طلبي بحوار عادل.. والله المستعان
لايوجد لدي بريد إلكتروني ، وسبق وقلت لكم أن أحد الأشخاص من أتباع الأخ ناصر هو من قام بتسجيلي في الموقع بارك الله فيه ، لإنني لم أتمكن من تسجيل نفسي فأنا لا أجيد كثيراً التعامل مع البريد الالكتروني والمواقع والمنتديات ، فطلبت منه أن يسجلني لكي أتمكن من المشاركة وطرح إستفساراتي.
فمن يريد إرسال شيء لي فليرسله على واتس أب +967773672997
لإنني كما وضحت لكم لايوجد لدي بريد إلكتروني.. وشكراً جزيلاً
بسم الله الرحمـــٰن الرحيم
■ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
■ أشكر الأخ/ أيمن محمد ،
■ وأود التأكيد بأني لم أدخل هنا للحوار إلا للبحث عن الحقيقة ، وتجردت من كل الأفكار المسبقة ، وسيكون حواري مع الأخ/ ناصر أو مع من يفوضه بالحوار معي مبنياً على أساس متفق عليه من قبلي ومن قبل الأخ/ ناصر ، ألا وهو كتاب الله والأحاديث النبوية المتوافقة معه أو الغير متعارضة معه ، وبالعقل الذي وهبنا الله إياه وأنعم علينا به لنميز به بين الحق والباطل ، فأنا أؤمن بهذا الأساس ، وهذا هو نهجي من قبل أن أعلم بخبر الأخ/ ناصر ، فأنا لا أؤمن بسنة أو شيعة أو وهابية أو ....الخ.
■ وحين وجدت أن الأخ/ ناصر يدعو إلى الحوار على هذا الأساس ، كان من حقه عليّ أن أطلع على بياناته وأستمع لما يقول ، لأرى وأتيقن إن كان صادقاً أم كاذباً.
■ وللعلم فأنا أول مرة أشارك في منتدى أو موقع وذلك لكي أتمكن من الحوار مع الأخ ناصر ، وقد قام بتسجيلي أحد الأشخاص بارك الله فيه وهو من أتباع الأخ ناصر.
■ وأقول للأخوة الذين ينسخون بيانات الأخ ناصر وحواراته بخصوص موضوع النعيم الأعظم ، أيها الكرام أنا لم أناقش هذا الموضوع ولم أطرح إستفساراتي حوله إلا بعد أن إطلعت عليه كاملاً ، فلاتعيدون إرسال البيانات الخاصة بهذا الموضوع ، فأنا طرحت إستفسارات ونقاط محددة وأريد إجابة محددة عليها من قبل الأخ ناصر أو من من يمثله شخصاً واحداً أو إثنان ، فأنا لاأستطيع أن أحاور عدة أشخاص ، وليس من العدالة ذلك ، لكي يكون الحوار عادلاً ، ونخرج بنتيجة منه ، ولا أريد أن يتحول الحوار إلى جدال أو كلام كثير لاطائل منه.
■ وسأطرح النقاط وأضع الإستفسارات حول هذا الموضوع نقطة نقطة.
■ النقطة الأولى والسؤال الأول/
_ يقول الأخ/ ناصر أن النعيم الأعظم هو إسم من أسماء الله ، وهو الإسم الأعظم ، ثم يشرح ذلك ويقول أنه صفة لرضوان الله ، و....الى آخر كلامه.
■ وهنا أقول:
_ على سبيل المثال نجد أن (العذاب الأليم) هو صفة لعذاب الله ،
{وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ}. [الحجر : 50]
ولكننا لانستطيع أن نقول أن (العذاب الأليم) هو إسماً لله..!!
_ ومثالاً آخر نجد أن (الفوز العظيم) هو صفة لنعيم الله ،
{أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}. [التوبة : 89]
ولكننا أيضاً لانستطيع أن نقول أن (الفوز العظيم) هو إسماً لله..!!
_ وهناك أمثلة كثيرة مشابهة ، وسأكتفي بماذكرت تجنباً للإطالة.
★ الخلاصة/
_ نجد أن كل إسم لله هو إسم لذاته عز وجل ، وليس صفة لرضوانه أو لحبه أو لنعيمه أو لعذابه أو لسخطه أو لـ.....الخ
■ ولتوصيل الفكرة سأذكر مثالاً تقريبياً(ولله المثل الأعلى) ، لكي يتم إستيعاب ما أقوله ، وما أقصده ، فالموضوع بحاجة إلى إستخدام عقولنا ، والتركيز ،
_ نقول مثلاً أن (الشكل الدائري) هو صفة لمقود السيارة ، ولكن لانستطيع أن نقول أن السيارة (دئرية) أو (شكلها دائري) ، فالشكل الدائري صفة لمقود السيارة وليس إسماً لها أو حتى صفة لها.
■ والسؤال الأول يقول:
_ إذا ٱفترضنا أن النعيم الأعظم هو صفة لرضوان الله حسب ماقاله الأخ/ ناصر ،
٭ فكيف يكون (النعيم الأعظم) والذي هو صفة لرضوان الله ، كيف يكون إسماً لله في نفس الوقت..؟!
➖➖➖➖➖➖➖
■ فأتمنى أن يتم تلبية طلبي بحوار عادل يكون بيني وبين الأخ/ ناصر أو شخصاً واحداً أو إثنان يمثلونه ، وليتفضل مشكوراً بالرد على النقطة الأولى والسؤال الأول ، وأتمنى أن يكون الرد والجواب محدد كماهي النقطة والسؤال محدد.
■ ومن أراد الحوار معي أو الرد عليّ فليراسلني عبر واتس أب +967773672997
لإنه لايوجد لدي بريد إلكتروني كما سبق ووضحت لكم.