الموضوع: موضوع أسئلة ahmadherz

النتائج 51 إلى 57 من 57
  1. افتراضي

    خير الأعمال النوافل .. فيضاعفها الله تعالى أضعاف مضاعفة .. كذلك الذكر والله لا يمل حتى تملوا .. وذكر الله بجميع أسمائه فليس عند الله اسم أعظم من أسم أو إسم خير من إسم فله الأسماء الحسنى .. وتجد ذلك في البيانات حبيبي في الله فاقرأ فيها وتفقه أخي الكريم. . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم

  2. افتراضي

    يا حبيبي انا اسأل عن النوافل واعلم ان خير الأعمال النوافل
    للأسف المشكلة سؤالي واضح اسأل الامام ما الأفضل ذكر الله في القلب ام اللسان وايهما أعظم واكبر عند الله وحسب لكي اعتاد عليه
    انتم لا تقرأ ن السؤال ابدا للأسف واجوبة خارج السؤال حتى ما القصة يا شباب

  3. افتراضي

    أخي الكريم ..
    في مواضع يستحسن الجهر بالقول وفي مواضع اخرى يستحسن الاسرار وكثيرة هي الايات التي لا ترجح كفة على اخرى بل ابتغ بين كذلك سبيلا وادعوا الله فهوا يجيب المضطر اذا توفرت الشروط ولا يهم جهراً او سراً هل تحتاج فتوة من الامام ان يختار لك الذكر الافضل ف الاعمال بالنيات والقلب السليم . وقال تعالى :

    ﷽‏

    قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَٰلِكَ سَبِيلً . صدق الله العظيم

    ﷽‏

    وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ . صدق الله العظيم

    ﷽‏

    وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً . صدق الله العظيم
    ''الجهر افضل اذا امن من الرياء و كان فى الجهر تذكير للغافلين"

    ''وقد يكون الاسرار افضل ان خاف ان يشوب عمله بالرياء''

    فادعوا ماشئت جهرا او سرا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً ..

    "انكم لا تدعون أصم و لا غائبا انه سميع قريب"

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعظيم نعيم نعيم رضوان نفسه
    اخي في الله احمد الضيف الكريم هذا مقتبس من بيان للامام عليه صلوات ربي وسلامه ليس اجابه على جميع اسالتك وانما هي جزئيه ووضعتها لاستفاده وليبقى لساننا رطبا بذكر الله ارحم الراحمين ( وعلى سبيل المثال مريم عليها الصلاة والسلام فيوم كانت نفساء صامته عن الكلام مع الناس واستبدلته بالتسبيح لربها فيظل لسانها رطبا بذكر الله." وكذلك بقراءةالقران )
    الاقتباس
    ماقولكم في الذين يقومون الليل ولكنهم يفتحون الميكروفونات
    ويصلون بصوت مرتفع ؟

    والجواب لأولي الألباب:
    يا معشر المُسبحين بالسحر الفتانين الذين يفتنون المُسلمين النائمين
    في غير ميقات الصلاة المفروضة لا تقبّل الله تسبيحكم
    إنما الاستغفار بالسحرهو:
    بالسر بين العبد وربه والناس نائمون في سكون الليل سراً، ولكنكم تعلنون بالتسبيح بالميكرفونات المُكبرة للصوت حتى تفتنوا النائمين ثم لا يتقبل الله تسبيحكم
    ولا استغفاركم ما دُمتم فتنتم عباده النائمين خصوصاً الذين يسكنون بجوار بيوت الله فتؤذونهم في الثلث الأخير من الليل بأصوات الميكروفونات المُكبرة في غير ميقات الصلاة المفروضة.بل إذا تبين الخيط الأسود من الخيط الأبيض من الفجر فعند ذلك يتم النداء لصلاة الفجر عبر أكبر الميكروفونات المُكبرة للصوت فلا حرج عليكم وإنما لم يجيز الله لكم أن تؤذوا الناس النائمين بالتسبيح والاستغفار بالسحر فهل أمركم الله
    بذلك بالجهر؟! قل هاتوا بُرهانكم إن كنتم صادقين..
    وإنما النداء هو للصلاة فقط في ميقات الصلاةفلا حرج عليكم
    ولكن الله لم يأذن لكم ان تفتنوا عباده في غير ميقات الصلوات المفروضات فمن ينجيكم من الله يا أصحاب البدع التي لا تُرضي الله فلا تزيدكم منه إلا بُعداً ولذلك لن تجدوا قلوبكم تخشع ولا أعينكم تدمع أيها المُعلنون بتسبيحهم بالسحر من قبل ميقات صلاة الفجر ألم تذكروا قول الله تعالى:
    {وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ
    وَالْآصَالِ وَلَا تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ
    [ ﴿205﴾}
    صدق الله العظيم, [الأعراف]
    ولكنكم تصرخون به عبر الميكروفونات فتقولون اسمعونا يا ناس فإننا
    نحنُ المُسبحون !!
    لا تقبّل الله تسبيحكم أيها الفتّانون للنائمين فتجعلوهم يشمئزون من ذكر الله فتكونوا السبب في فتنتهم فتوبوا إلى الله وتذكروا قول الله تعالى:
    وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ
    وَلَا تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ
    ﴿205﴾}
    صدق الله العظيم, [الأعراف]
    وبيّن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لكم ذلك و قال:
    [خَيْرُ الذِّكْرِ الْخَفِيُّ]

    وذلك الذي يذكر الله خلوةً دون أن يعلن للناس بذكر ربه وفاضت عيناه من ذكر ربه وليس الذين يُسمِعون الناس ذكرهم فيؤذونهم وهم نائمون فليس ذلك من الإخلاص
    في شيء ولم يأمرهم الله أن يوقظوا عباده النائمين من نومهم في سكون الله
    تصديقاً لقول الله تعالى: {وَجَعَلَ اللَّيْلَ سَكَنًا}
    صدق الله العظيم, [الأنعام:96]
    بمعنى: أنه مُحرم إزعاج الناس النائمين في سكون الليل وأثاب الله المُسبحين في سكون الله الذين لا يسمعون الناس أصواتهم في خلواتهم بربهم.
    فلا تسبيح عبر الميكروفونات وإنما أعدت للنداء للصلوات أو لذكر الخُطب
    والمواعظ للناس في غير ميقات نوم الليل وسكون النائمين أفلا تتقون؟!

    وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين
    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني
    https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=7325

  5. افتراضي

    لا حول ولا قوه. الا. بالله العلي العظيم...

    هنالك بشر كالبقر بلا قرون. لا يعقلون ولا يفكرون..
    .الحمدلله مرشد التائهين
    ....
    ﻓﻜﻴﻒ ﻳﺘﺤﺴّﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻫﻮ ﺃﺭﺣﻢ
    ﺍﻟﺮﺍﺣﻤﻴﻦ؟ ."
    ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻳﺮﺩّ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻹﻣﺎﻡ
    ﺍﻟﻤﻬﺪﻱّ ﻭﻧﻘﻮﻝ :
    ﺇﻥّ ﺳﺒﺐ ﺍﻟﺘﺤﺴﺮ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻠﻪ ﻫﻮ
    ﺑﺴﺒﺐ ﺃﻧّﻪ ﺃﺭﺣﻢ ﺍﻟﺮﺍﺣﻤﻴﻦ، ﻓﺒﺮﻏﻢ
    ﻇﻠﻢ ﻋﺒﺎﺩﻩ ﻷﻧﻔﺴﻬﻢ ﻭﻟﻜﻨّﻬﻢ ﺣﻴﻦ
    ﺗﺤﺴّﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﺣﻴﻦ ﺃﻫﻠﻜﻬﻢ
    ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻛﺎﻧﻮﺍ ﻇﺎﻟﻤﻴﻦ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺃﺻﺒﺤﻮﺍ ﻣﻦ
    ﺍﻟﻨﺎﺩﻣﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻓﺮّﻃﻮﺍ ﻓﻲ ﺟﻨﺐ ﺭﺑّﻬﻢ
    ﻓﻬﻨﺎ ﺗﺄﺗﻲ ﺍﻟﺤﺴﺮﺓ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻠﻪ
    ﻋﻠﻴﻬﻢ، ﻭﻳﺴﻜﻦ ﻏﻀﺒﻪ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ
    ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻡ ﻣﻨﻬﻢ ﺑﺎﻟﺤﻖ .
    ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ : } ﺇِﻥ ﻛَﺎﻧَﺖْ ﺇِﻟَّﺎ
    ﺻَﻴْﺤَﺔً ﻭَﺍﺣِﺪَﺓً ﻓَﺈِﺫَﺍ ﻫُﻢْ ﺧَﺎﻣِﺪُﻭﻥَ ﴿
    ٢٩﴾ ﻳَﺎ ﺣَﺴْﺮَﺓً ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟْﻌِﺒَﺎﺩِ ۚ ﻣَﺎ ﻳَﺄْﺗِﻴﻬِﻢ
    ﻣِّﻦ ﺭَّﺳُﻮﻝٍ ﺇِﻟَّﺎ ﻛَﺎﻧُﻮﺍ ﺑِﻪِ ﻳَﺴْﺘَﻬْﺰِﺋُﻮﻥَ ﴿
    ٣٠﴾ ﺃَﻟَﻢْ ﻳَﺮَﻭْﺍ ﻛَﻢْ ﺃَﻫْﻠَﻜْﻨَﺎ ﻗَﺒْﻠَﻬُﻢ ﻣِّﻦَ
    ﺍﻟْﻘُﺮُﻭﻥِ ﺃَﻧَّﻬُﻢْ ﺇِﻟَﻴْﻬِﻢْ ﻟَﺎ ﻳَﺮْﺟِﻌُﻮﻥَ ﴿
    ٣١﴾ ﻭَﺇِﻥ ﻛُﻞٌّ ﻟَّﻤَّﺎ ﺟَﻤِﻴﻊٌ ﻟَّﺪَﻳْﻨَﺎ
    ﻣُﺤْﻀَﺮُﻭﻥَ ﴿٣٢{﴾ ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ
    ‏[ ﻳﺲ‏]
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته

  6. افتراضي انا فهمت قصد السائل..

    انا فهمت قصد السائل.. وأعتبرها لفته طيبة. حيث ان الله لو ينساهم فسوف يكون راضيا في نفسه دون ان يدخلهم الجنة.. لانه تناساهم واهملهم فلا ينظر الله اليهم ولا يزكيهم ولا يكلمهم ولهم عذاب عظيم.. لكن السؤال هل سؤال السائل يناقض بيانات اليماني؟ اعتقد والله اعلم لا يناقض. لان المهدي اليماني يعتقد بان الله سوف يرضى وهذه هي النقطة المهمة.. ولو ان رضا الله لن يتحقق الا بدخول الضالين الجنة لأخرجهم من النار.. واذا تحقق رضوان الله دون ان يخرجهم فهذا هو المطلوب

  7. افتراضي

    بل باذن الله تعالى يدخل جميع عباده في رحمته حتى من ادخلهم النار فان شاء غفر لهم فبل ان يعذبهم او يذوقوا وبال امرهم بما كسبت ايديهم لكن الله عز وجل من عظيم رحمته ﻻيهون عليه عباده المذنبين بعد ان ندموا على مافرطوا في جنب ربهم لكنهم يائسون من رحمته وسيخرجهم من ناره رحمة بعبيد النعيم اﻻعظم كون اصرارهم لتحقيق هذه الغاية بلاحدود فكما اصرار ابليس واعوانه بلاحدود فيما يغضب الله وايضا قوم يحبهم الله ويحبونه اصرارهم في تحقيق النعيم اﻻعظم بلاحدود ..

    وليس انه استجاب لعبيد النعيم اﻻعظم كونهم تشفعوا لاهل النار بان يرحمهم بل كان طلبهم هو ان يكون الله راضيا في نفسه ليس متحسرا وﻻحزين لكنه كتب على نفسه الرحمة فﻻيتحقق رضوانه اﻻعظم اﻻ اذا ادخل كل شيء في رحمته حتى لو كل المخلوقات دخلت الجنة وبقيت باعوضة في النار فلن يرضى في نفسه اﻻ ان تدخل ايضا هذه الباعوضة في رحمته وهذا من اعظم ماعلمنا امامنا الحبيب وعلمنا قدر عظيم رحمته وماقدروا الله حق قدره ..

المواضيع المتشابهه
  1. حذف موضوع
    بواسطة elesh في المنتدى بخش گفتگو ، سوالات و نظرات (قسم الاسئلة و الحوار باللغة الفارسية)
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-05-2014, 01:26 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •