الموضوع: هل الملح له تأثير على الشياطين ؟

النتائج 1 إلى 10 من 18
  1. Question هل الملح له تأثير على الشياطين ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الانبياء والمرسلين والصالحين
    والسلام عليكم احبابي الكرام

    لكي لا اطيل ، مؤخرا شاهدت فيديو لشيخ
    يتكلم عن واحده من الطرق التي تطرد شياطين السحر والحسد من البيت من خلال
    قراءة المعوذبات على الملح ثم رشها على اركان المنزل والاغتسال بها

    وبداء يشرح عن الطاقة الايجابية والسلبية
    وكيف ان الملح يعتبر من المواد التي تمتص
    الطاقات السلبية وضرب على ذلك مثالا ملموسا عندما يكون الشخص قريبا من البحر
    فإنه يتم امتصاص الطاقة السلبية من جسده نظرا لكمية الملح الهائلة في البحر

    وبما ان الشياطين يعتبرو من الطاقات السلبية فإنهم يخافون ويبتعدون عن الملح
    حسب قولة.
    واضاف ان الصور بالمنزل تزيد من الطاقة السلبية وتطرد الايجابية .. اي انها عكس تاثير الملح.

    فهل فعلا الملح يؤثر في الشياطين ويطرهم
    وهل استخدام الرقيا مع الملح جائز في تحصين انفسنا وبيوتنا من شياطين الحسد
    والسحر او العلاج منها
    كون اني سمعت عن قراءة الرقيا على الماء ولم اسمع بالملح من قبل


    ارجوا اذا كان هناك اجابة سابقة لامامنا
    على موضوع الملح ان يتم اقتباسها هنا
    لكي استفيد ويستفيد غيري
    شاكرا لكم ذلك وكتب الله اجركم.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه

  2. smiling face وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ

    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته هلا اخينا الحبيب تحيه و بعد

    حتى لو لم نرى لك بيعه و هذه اول مشاركه لك فسنجيبك باذن الله كونك اتيت بخزعبلات ما انزل الله بها من سلطان بل مكر من شياطين الجن و الانس مضاد للرقى الحق

    فالرقيه لا تكون الا بايات الكتاب ومنها النور الحارق للشياطين ولا علاقه لا بملح ولا بخور ولا ثوم ولا فضه بالرقى مطلقا

    وبخصوص الصور طالما لا فجور و فتنه بها فلا علاقه لها بالرقى مطلقا

    الرقيه لا تكون الا من ايات الكتاب و يقرء على الماء كما مفصل بالبيان لمن لا يتحملون سماع الرقيه او للنساء حتى لا تجتمع بالراقى و اغلبهم ذكور

    الامر بسيط للغايه بالرقيه و عسير على المجرمين

    قبس لمن لا ينطق عن الهوى العدو اللدود لشياطين الجن و الانس و من كل جنس

    06 - 08 - 2012 مـ

    إنَّ من حرب الله على شياطين الجنّ والبشر نورُ الذكر القرآن العظيم،

    كون كلماته سلاح نورانيّ على لسان المؤمنين وشرّ على الشياطين تحرقهم به وهم في أوكارهم في أجساد أوليائهم، وأشرّ منه عليهم كوكب سقر. تصديقاً لقول الله تعالى في محكم الذكر:
    {وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} صدق الله العظيم [الحج:72].

    ولكن إذا تولى المسلمون عن القرآن العظيم وابتغوا العزَّة في غيره أذلّهم الله وأظهر عليهم عدوّهم يَسُومُهم سوء العذاب، وجعل القرآن حجّة لكم أو عليكم بين يدي ربكم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿١٢٩﴾ يَا مَعْشَرَ‌ الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُ‌سُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُ‌ونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَـٰذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنفُسِنَا وَغَرَّ‌تْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِ‌ينَ ﴿١٣٠﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ألا وإنَّ القرآن العظيم حبل الله الممدود الشاحن لقلوبكم، فيه شفاء لأمراضكم، وكذلك تحرقون به الشياطين في ألدّ أعدائكم، وتنتصرون بنوره على عدوّكم، فيجعل بأسكم عليهم شديداً وبصركم حديداً إن اعتصمتم بالقرآن المجيد، وإن توليتم وابتغيتم الهدى في سواه؛ فمن يأبى من الأحزاب الاحتكام إلى الكتاب فقد كفر به والنار موعده. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿17﴾} صدق الله العظيم [هود].

    ألا والله لا تنتصرون على عدوّكم إلا إذا اعتصمتم بحبل الله القرآن العظيم، وقال الله تعالى:
    {إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:160].

    ألا وإنَّ من اعتصم بمحكم القرآن العظيم فقد اعتصم بالله ربّ العالمين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْ‌كَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَ‌بَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ‌ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿٧٧﴾ وَجَاهِدُوا فِي اللَّـهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَ‌جٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَ‌اهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَـٰذَا لِيَكُونَ الرَّ‌سُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّـهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ‌ ﴿٧٨﴾} صدق الله العظيم [الحج].

    ولربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: وكيف طريقة الاعتصام بالله؟ ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد وأقول: هو أن تعتصموا بحبل الله الممدود من السماء إلى الأرض طرفه بيد الله والطرف الآخر بيد من اعتصم به؛ ذلكم القرآن العظيم حبل الله العزيز الحميد. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:103].

    فاعتصموا بالنور وبالبرهان المبين؛ من اعتصم به وكفر لما يخالف محكمه فقد هُدي إلى صراطٍ مستقيم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْ‌هَانٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورً‌ا مُّبِينًا ﴿١٧٤﴾ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّـهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَ‌حْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَ‌اطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿١٧٥﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    ومن أبى أن يعتصم بمحكم كتاب الله فقد أبى أن يعتصم بحبل الله واعتصم بما يخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم فسوف يشرك بالله، ومن أشرك بالله فكأنما خرَّ من السماء فتخطَفه الطير أو تهوي به الريح في مكانٍ سحيقٍ؛ كوكب جهنم ذلكم المكان السحيق. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ (31)} صدق الله العظيم [الحج].

    https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=8071

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    21 - جمادى الأولى - 1443 هـ
    25 - 12 - 2021 مـ
    04:16 صباحًا
    ( بحسب التوقيت الرسمي لأمّ القرى )
    __________


    هذا سلاحكم الفَتَّاك ضِدّ الشياطين ومكرهم فخُذوه بقوَّةٍ بكلِّ ثِقَةٍ، وهو ما عَلَّمَكُم الله أن تقولوا:


    أعوذُ بالله العليّ العظيم السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ‎﴿١﴾‏ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ‎﴿٢﴾‏ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ‎﴿٣﴾‏ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ‎﴿٤﴾‏ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ‎﴿٥﴾‏} صدق الله العظيم [سورة الفلق].

    فهذا ردٌّ مِن الله مباشرةً للسائلين وسلامٌ على المُرسَلين والحمدُ لله ربّ العالمين.

    ويا أحبّتي في الله إنَّما يحاولوا الشياطين أن يُزَعزِعوا ثقتكم بالله ليُحدِثوا خللًا في يقين التوكّل على الله، فوالله الذي لا إله غيره لو علمت بتريليون شيطانٍ في كهفٍ مظلمٍ لدخلت عليهم ولو منتصف الليل بِما عَلَّمنا الله أن نقوله مُصَدِّقًا لربّي أنه سوف يُعيذني، ومن أصدق مِن الله قيلًا؟ { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ‎﴿١﴾‏ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ‎﴿٢﴾‏ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ‎﴿٣﴾‏ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ‎﴿٤﴾‏ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ‎﴿٥﴾} صدق الله العظيم.

    فاصدقوا الله يصدقكم قوله، وتوكّلوا على الله تجدوه حَسبكم نِعم المولى ونِعم النصير، واعلموا علم اليقين أنَّ من توكّل على الله فهو حسبه وكافيه.

    فلِما الخوف من السَّحرةِ والمشعوذين؟ فإذا كنت واثقًا مِن ربّك تجده عند حسن ظنّك سبحانه، تصديقًا لقول الله تعالى: { إِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ غَرَّ هَٰؤُلَاءِ دِينُهُمْ ۗ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ‎﴿٤٩﴾} صدق
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=365942

  4. افتراضي

    قال الله تعالي
    {وَمِنَ الشَّيَاطِينِ مَن يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلًا دُونَ ذَٰلِكَ ۖ وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِينَ} [الأنبياء : 82]
    {وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ} [ص : 37]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    { رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }
    اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيء حتى ترضى

    وقال الله تعالى:{ وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ
    وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
    صدق الله العظيم

    ____________


  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : احمد عليمى
    قال الله تعالي
    {وَمِنَ الشَّيَاطِينِ مَن يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلًا دُونَ ذَٰلِكَ ۖ وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِينَ} [الأنبياء : 82]
    {وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ} [ص : 37]


    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com../showthread.php?p=395201
    انتهى الاقتباس من احمد عليمى
    سلام الله عليك حبيبي في الله وكما دكر المكرم هيثم ان لا علاقة لااي من ملح او مادة في رقية غير ايات الكتاب الكريم
    اما الاية التي جأت بها كون سليمان عليه السلام وكل الانبياء مبتغااهم ان يصدقهم النااس ويؤمنو فكان امر الله فسخر الجن وهم صالحين
    وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ
    وقدرة الله في هداية النااس سخر شياطين رغم عنهم ومن يزغ عن امره فيدقه العدااب اليم فليس بالملك يهتدي النااس
    ان ربي علي هدايتهم بإدن الله قاادر حتي لا يخرج احد الا من شرد علي الله

  6. افتراضي

    الطاقة الايجابية والطاقة السلبية ������������(مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (97)سورة النحل وقوله تعالى( وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ (124)سورةطه وقوله تعالى (وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36)سورة الزخرف
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  7. افتراضي

    شكرا جزيلا وفيتم وكفيتم جميعا اخواني الاعزاء

    فعلا لاحاجة لقراءة الرقيا على الماء او الملح اوغيره
    ويكفي قراءة القران فقط

    انما اثار عندي اللبس هو عندما يتم قراءة القران على الماء فيسمونه ماء مرقي

    فقلت قد ينطبق ذلك على الملح كونه ماده كذلك مثل الماء. فيكون ملح مرقي

    والاصح قراءة القران فقط دون استخدام
    اي ماء او ملح او غيره بناء على ما اشرتم اليه

    واستغرب لماذا ثقافة الماء المرقي منتشرة بشكل كبير حتى عند علماء الدين


    بخصوص انعدام مشاركاتي
    فانا شخص قديم البيعة منذ 2012
    قرءت المواضيع التي كانت تتعلق بتساؤلاتي فقط وارجع للتطبيق نون عندما
    يطراء عليا سؤال جديد واجد الجواب معظم الاوقات.
    وكان لدي بعض المشاركات القديمة

    وفي هذا السؤال احتجت مساعدتكم

    اعتذر عن ندرة دخولي للموقع

    واكرر شكر لكم مرة اخرى
    وجزاكم الله عني خيرا

  8. افتراضي

    نعم يتم القراءه على الماء فيكون له نتيجة كبيره كون الماء ينتثل الى كافه اجزاء الجسم مع النور الذي اصبح فيه بسبب الرقيه.

    اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
    مكتبة نون
    https://noonlib.com

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : نسيم حميد المخلافي
    نعم يتم القراءه على الماء فيكون له نتيجة كبيره كون الماء ينتثل الى كافه اجزاء الجسم مع النور الذي اصبح فيه بسبب الرقيه.
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com../showthread.php?p=395263
    انتهى الاقتباس من نسيم حميد المخلافي

    اختي في الله
    اجابتك الان اعادة الي الالتباس مرة اخرى
    هذا يعني انه يمكن قراءة ايات القراءن على المواد بما ان الماء مادة
    واذا كان سبب القراءة على الماء حصرا لان الماء ينتشر في جميع اعضاء الجسم
    فسيقول اخر كذلك الملح ينتشر في جميع انحاء البيت مع النور الذي اصبح فيه !
    وسيتحججون بان ميزة طهارة الملح وانعدام رائحته وعدم التصاقه تجعله مناسبا لذلك


    لان الاستثناء لمادة دون غيرها يثير الحيرة
    اذا لم يوجد سبب قوي وميزة غير موجوده في غيرها من المواد

    فمثلا الماء المرقي لاتستطيع رشه على المفروشات خشية تبللها فتفضل عندها استخدام ماده اخرى جافه

    لذلك قلت اذا جاز قراءة الايات مع احدى المواد فكيف لا يجوز مع بقية المواد

    واذا كان السبب لان الماء ينتشر في الجسم
    فسيقول اخر الملح ينتشر في جميع انحاء البيت ويسهل نشره

    وهذا يضعنا في سؤال جديد
    مالذي يجعل الماء هو المادة الوحيده الذي يجوز قراءة الايات عليها دون غيرها.


    والمعذره منكم اذا كنت بطيئا في الفهم
    ومجهودكم لن يضيع هدرا وسيستفيد
    كل من يقرءا ولكم اجر والثواب عع

  10. افتراضي

    احبتي في الله جزاكم الله عني خيرا كثيرا

    بعد قراءتي لبيانات النور التي اقتبستموها استطعت ان اتوصل لجواب شافي لسؤالي الذي يقول:
    اذا كانت الرقيا جائزة على الماء
    فهل الرقيا جائزة على الملح


    واحببت ان اشارككم وكل من يقرأ
    ما لخصته وفهمته بعد بحث طويل من المقاصد والمفاهيم لبيانات الامام
    وهو كما يلي:

    اولا
    السبب في جواز قراءة الايات او الرقيا على الماء هو لاننا نؤمن بأن الماء وحده ليس له اي تأثير على الشياطين بدون الرقيا لذلك لن يكون هناك ولو ذره اعتماد على الماء بشيء وكل الاعتماد يكون على القران فقط
    وبهذا نكون سليمون من الشرك
    وانما نستخدم الماء كوسيط لا اكثر لقدرته على الانتشار في جميع اجزاء جسم الانسان لنشر نور القران

    بينما عندما نعتمد على الملح او اي ماده اخرى حتى لو كانت الماء نفسه وعندنا اعتقاد بان لهذه المادة تأثير ذاتي على الشياطين عندها فقد وقعنا بفخ الشرك حتى لو قلنا تأثير الملح مع تأثير القران يصبح تأثير مضاعف على الشياطين .. عندها فقد اشركنا الملح مع القران وهذا خطاء خطير.

    احبتي في الله ان من ينشرون الخزعبلات لهم اشد خطرا من السحره انفسهم كون السحره يستهدفون صحتنا وحياتنا واستقرارنا وعلاقاتنا وسعادتنا بينما اصحاب الخزعبلات يستهدون عقيدتنا

    حتى لو جربتم بل والتمستم ان هناك ماده كالملح او النحاس او البخور تزيل الجو السلبي عندكم
    فهذا لايعني ان الخزعبلات صدقت

    فما يدريكم ان الشياطين يروجون لهذه الخزعبلات وذلك عندما يرون شخص يستخدمها ضدهم فانهم يريدون منه ان يصدقها فيخرجون من البيت وهم يضحكون عليه لانهم اوقعوه بالشرك دون ان يعلم
    فيشعر الشخص بذهاب الطاقة السلبية
    ظننا منه بان خزعبلاته لها تأثير عليهم
    فيبدا بنفسه بالترويج لها وينتشر الشرك في عقيدة الناس كالسرطان في المجتمع

    لذلك احبتي في الله كان لهذا الموضوع
    اهتمام كبير عندي وظللت اتفكر فيه
    وفي مغازية وساعدتني بيانات الامام
    بشكل مباشر وغير مباشر حتى توصلت لهذه الاجابة

    يجب علينا ان نعتمد على القران بشكل حصري ويفضل ان يكون الماء هو الماده الوحيده الذي يمكن ان نرقيها لان عقيدتنا نحو الماء انه لوحده ليس له تأثير على الشياطين وان تأثيره يكون بالقران فقط. ولا يوجد اي خزعبلات سابقه عن الماء لوحده.

    حتى ماء زمزم ... لو نعتقد انه لوحده له تأثير على الشياطين سنكون بذلك دخلنا بالشرك .. يجب ان يكون اعتقادنا في التأثير حصري في القران فقط.

    وان الماء ليس سوى وسيط لنقل التأثير لا اكثر.
    ولو اعتقدنا بان الملح كذلك مجرد وسيط وليس له اي تأثير بدون القران
    فاعتقد اننا سنكون سليمين من الشرك

    المعذره على الاطالة
    سبب مشاركتي معكم لهذه المعلومات التي توصلت لها شيئين :

    ١- اخاف ان اكون ممن يكتمون علما تعلموه
    ٢- لكي اجد من يراجع لي خطاءي فعقل واحد ليس افضل من مجموعه عقول. واتمنى لو كان الامام هو من يراجع لي مشاركتي هذه هل اصبت ام اخطأت فسيكون هذا شرف كبير لي.

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

المواضيع المتشابهه
  1. الرقية الاقوى لحرق مسوس الشياطين - نسختين
    بواسطة نسيم حميد المخلافي في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-04-2020, 12:58 AM
  2. كيف نجح مكر الشياطين في صد المُسلمين عن إتباع المهدي المنتظر الحق من ربهم
    بواسطة ابو محمد الكعبي في المنتدى بيان المهدي الخبير بالرحمن إلى كافة الإنس والجان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-11-2011, 11:09 PM
  3. الردّ على النجفي: بل العرافون المنجّمون المشعوذون هم أولياء الشياطين يوحي إليهم الشياطين زخرف القول غروراً..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-11-2010, 01:24 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •