الموضوع: فتوى في الزواج

صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 80
  1. افتراضي فتوى في الزواج

    الامام المهدي حفظه الله...وهدانا الله الى اتباعه ان كان على حق.
    هل يجوز الزواج من بنت اخت الزوجه؟ لقد بحث في القران ولم اجد ما يمنع ذلك.

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : زيد
    الامام المهدي حفظه الله...وهدانا الله الى اتباعه ان كان على حق.
    هل يجوز الزواج من بنت اخت الزوجه؟ لقد بحث في القران ولم اجد ما يمنع ذلك.
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=460001
    انتهى الاقتباس من زيد
    أخي في الله بحثت في البيانات لم أجد إجابة لسؤالك ما زال امامي الغالي لم يبين لنا هذه المسألة فهو لا ينطق عن الهوى أن هو الا وحي يوحى ⬅️ أو يؤخر الإجابة لحكمة


    ✅ لكن افتيت عقلي والعقل مستشار أمين لصاحبه لا أظن أنه يجوز صعب كون بنت الاخت تعتبر بمثابة أمها

  3. افتراضي

    حرّم الله الجمع بين الاختين ، فهل فرع الاخت ( ابنتها ) ذات الامر ؟!
    القول الفصل في هذا عند صاحب علم الكتاب



    { حُرِّمَتۡ عَلَیۡكُمۡ أُمَّهَـٰتُكُمۡ وَبَنَاتُكُمۡ وَأَخَوَ ٰ⁠تُكُمۡ وَعَمَّـٰتُكُمۡ وَخَـٰلَـٰتُكُمۡ وَبَنَاتُ ٱلۡأَخِ وَبَنَاتُ ٱلۡأُخۡتِ وَأُمَّهَـٰتُكُمُ ٱلَّـٰتِیۤ أَرۡضَعۡنَكُمۡ وَأَخَوَ ٰ⁠تُكُم مِّنَ ٱلرَّضَـٰعَةِ وَأُمَّهَـٰتُ نِسَاۤئكُمۡ وَرَبَـٰۤئبُكُمُ ٱلَّـٰتِی فِی حُجُورِكُم مِّن نِّسَاۤئكُمُ ٱلَّـٰتِی دَخَلۡتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمۡ تَكُونُوا۟ دَخَلۡتُم بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَیۡكُمۡ وَحَلَـٰۤئلُ أَبۡنَاۤئكُمُ ٱلَّذِینَ مِنۡ أَصۡلَـٰبِكُمۡ وَأَن تَجۡمَعُوا۟ بَیۡنَ ٱلۡأُخۡتَیۡنِ إِلَّا مَا قَدۡ سَلَفَۗ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ غَفُورࣰا رَّحِیمࣰا }
    [سُورَةُ النِّسَاءِ: ٢٣]

  4. افتراضي لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخي الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    16 - ربيعٍ الأول - 1446 هـ
    19 - 09 - 2024 مـ
    02:03 صباحًا
    (بحسب التَّقويم الرّسميّ لأم القُرى)
    _________


    لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخي الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..


    بِسم الله الرَّحمن الرَّحيم والصَّلاة والسَّلام على مُحمدٍ رسول الله وكَافَّة الرُّسل ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدّين، ثم أمَّا بعد..

    أخي السائل، لا يجوز الجمعُ بين بنت أخي الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها كون الزوجة خالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمة الجمعِ بين الأختين ومُحرَّم ذلك في كتاب الله كحُرمة الجمعِ بين الأختين إلا ما قد سلف.

    وسلامٌ على المُرسلين والحَمدُ لله ربِّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ؛ ناصر محمد اليمانيّ.
    __________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=460059



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  5. rose

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد رسول الله وكافة الرسل ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين ثم اما بعد
    اخي السائل لا يجوز الجمع بين بنت اخت الزوجه مع خالتها كون الزوجه خالتها اخت امها ومحرم ذلك في كتاب الله كحرمة الجمع بين الاختين الا ما قد سلف وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=460027
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    الله اكبر الله اكبر
    صدقت وبالحق نطقت يا خليفة ربي
    فما اوجزه من جواب وما اقنعه من حجه فقد كنت اتفكر عندما قرأت سؤال السائل فراجعت البيانات فقلت في نفسي أنه لربما كلمة وان تجمعوا بين الأختين ليس محصور على الأختين فقط بل يشمل أكثر من ذلك كونه جاء بعد ذكر محارم الرجل

  6. افتراضي

    سبحانك ربي ما ارحمك واعظمك

  7. افتراضي

    صدقت وبالححق نطقت ياصاحب علم الكتاب والقول الصواب وفصل الخطاب

  8. افتراضي

    امامي العليم
    ما المقصود بقوله تعالى " الا ما قد سلف"
    في هذه النقطه وهي الجمع بين الأختين ؟

    فهل يقصد ما سلف قبل نزول التشريع ؟
    ام هناك مقصود اخر
    كوني لم افهم هذه النقطه

  9. افتراضي

    - - - تم التحديث - - -

    اقتباس المشاركة : حبيب الله
    امامي العليم
    ما المقصود بقوله تعالى " الا ما قد سلف"
    في هذه النقطه وهي الجمع بين الأختين ؟

    فهل يقصد ما سلف قبل نزول التشريع ؟
    ام هناك مقصود اخر
    كوني لم افهم هذه النقطه
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=460032
    انتهى الاقتباس من حبيب الله
    لم يأمر الله بتدمير الأسرة والتفريق بين الأمّ وزوجها وتَيَتُّمِ الأطفال وحتى لو كانت أختاً لزوجها من الرضاعة..


    -2-
    [ لمتابعة رابط المشاركـــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]
    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=83880

    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - 03 - 1434 هـ
    29 - 01 - 2013 مـ
    06:12 صـــباحاً
    ــــــــــــــــــــ


    لم يأمر الله بتدمير الأسرة والتفريق بين الأمّ وزوجها وتَيَتُّمِ الأطفال وحتى لو كانت أختاً لزوجها من الرضاعة..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهّار إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..

    حقيق لا أقول على الله إلا الحقّ لم يأمر الله بتدمير الأسرة والتفريق بين الأم وزوجها وتيتُّم أطفالها وهي حيّةٌ ثم تتزوج برجلٍ آخر حتى ولو كانت أختاً لزوجها من الرضاعة بشرط أنّ الزوج والزوجة لم يعلموا أنّهم إخوةٌ من الرَّضاعة إلا بعد أن تزوّجوا وأنجبوا الأطفال ومن ثمّ اكتشفوا بأنّهم إخوة من الرضاعة، فهنا لم يأمر الله بالتفريق بينهما وبتيَتّم أطفالهما وأبويهما أحياءٌ كون أولئك يدخلون ضمن قول الله تعالى: {إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً} صدق الله العظيم [النساء:23].

    ((( كون الله لا يريد أن يدمّر أسرة من أجل تطبيق شرعٍ جهلوه من قبل، سبحانه وهو الغفور الرحيم )))

    ويا أيّها السائل أبلغ (صاحب ردفان) إنْ كان لا يعلم أنّ زوجته رضعت من امرأةٍ أرضعته من قبل فإنه لا حرج عليه من ربّه وأنّ زوجته حلالٌ طيبٌ بسبب عدم درايته فلم يأمره الله أن يطِّلق زوجته لتتزوج برجلٍ آخر فيصبح أطفاله أيتامَ الأمّ بغير ذنبٍ من الأمّ والأب والأطفال، فكيف يأمركم الله بتدمير أسرة حتى لو كانت الزوجة امرأة أبيه؟ فذلك أكبر حرمةً عند الله، فحين نزل التحريم من زواج امرأة الأب فلم يأمر الله بتفريق الأسرة والطلاق بالفراق، سبحانه وهو أرحم الراحمين؛ بل قال الله تعالى: {وَلَا تَنكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    فبرغم أنّ زواج الابن بمن كانت زوجة أبيه {إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاء سَبِيلاً}، ورغم ذلك لم يأمر الله الذين قد تزوّجوا من قَبْلِ الفتوى أن يطلقوا زوجاتهم وبأنْ يتَيَتّم أطفالهم ويتشرّدوا ويتفرّقوا، سبحانه! ولذلك قال الله تعالى: {وَلاَ تَنكِحُواْ مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ} صدق الله العظيم [النساء:22].

    بمعنى: إلا ما قد سلف فإنه يستمر نكاحهم؛ فلم يأمرهم الله بالطلاق وتيتّم الأطفال كونه سوف تَتَدَمَّرُ أسرةٌ من أجل تطبيق مسألةٍ شرعيّةٍ، ولكن الله حرّم الظلم على نفسه وجعله بين عباده محرماً، فعدم الدراية أن ذلك محرَّمٌ قد شفع لهم عند ربّهم، ولم يأمرهم بالطلاق وتيتّم الأطفال والفراق بعد المحبة فذلك حرمته عند الله أعظم وهو أرحم الراحمين. ولذلك قال الله تعالى: {إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً} صدق الله العظيم [النساء:23].

    فانظروا لقول الله تعالى: {إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً} صدق الله العظيم. فهل تعلمون لماذا قال: {إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً} صدق الله العظيم [النساء:23]؟ أي غفوراً فلم يأمره بالطلاق والفراق رحمة بهم وبأولادهم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين.

    وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "وإن تزوّج الرجل أخته من الرضاعة وهو يعلم أنّها أخته من الرضاعة؟" ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: إن ذلك تعدٍ لحدود الله ومن يتعدَّ حدود الله فقد ظلم نفسه ولن يجد له من دون الله وليَّاً ولا نصيراً، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    ويا أيها السائل العالم الجليل رضي الله عنك وأرضاك، فبلِّغ فتوانا بالحقّ للزوجين ولا تأخذك العزّة بالإثم يا حبيبي في الله كونك أفتيت صاحب ردفان أن يطلق زوجته، ولكن لا تثريب عليك فأبلغهم فتوانا بالحقّ رضي الله عنك وأرضاك بنعيم رضوانه حبيبي في الله.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    ۞ منتديات البشرى الإسلامية ۞
    ۞ رابط مصدر البيان ۞
    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=83886

  10. افتراضي

    صلوات الله وسلامه عليك أمامنا الكريم

صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. فتوى الإمام المهدي ناصر محمد اليماني في الزواج بين المسلمين وأهل الكتاب ..
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-10-2013, 11:07 PM
  2. فتوى الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني في الزواج بين المسلمين وأهل الكتاب..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-06-2013, 09:43 AM
  3. [ فيديو ] الزواج بين المسلمين وأهل الكتاب - فتوى الإمام المهدي ناصر محمد اليماني (ع) 27 - 05 - 2013
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-06-2013, 06:21 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •