الموضوع: امتحان الخبير بالرحمان

النتائج 11 إلى 20 من 98
  1. افتراضي صبر جميل إمامي الحبيب


    باسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والرسل من أوّلهم إلى آخرهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة والسلام على إمامنا وحبيبنا وقرة أعيننا المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين،

    لقد أسمعت من في القبور إمامنا الحبيب ولم يسمعوا هؤلاء المتفيقهين، ولا أعلم هل يفهمون ما يقرؤون ؟، أم يفهموا عكس ما يقرؤون ؟، وليس للمرة الأولي ألاحظ هذه الظاهرة الغريبة، قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنتُمْ تَسْمَعُونَ * وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ * إِنَّ شَرَّ الدَّوَابَّ عِندَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ * وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَّأَسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَّهُم مُّعْرِضُونَ) [الأنفال : 20 ..23] صدق الله العظيم.
    أخي أبو شعيب، ألا تستحي من الله ومن نفسك، أتفتري على الإمام الكذب علانية، إليك البيان الحق للإمام الذي رد به عليك لسؤالك السابق، حيث لم يقل أن معنى السائحين له معني واحد كما تزعم كذبا وبهتانا في ردّك :



    اقتباس المشاركة 66330 من موضوع ردّ صاحب علم الكتاب إلى أبي شعيب: معنى كلمة { فَسِيحُوا } في القرآن الكريم ..

    - 1 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيــان ]

    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=66313

    الإمام ناصر محمد اليماني
    03 - ذو الحجة - 1433 هـ
    19 - 10 - 2012 مـ
    02:01 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــ



    ردّ صاحب علم الكتاب إلى أبي شعيب: معنى كلمة { فَسِيحُوا } في القرآن الكريم ..

    اقتباس المشاركة : أبو شعيب
    اسمح لي أن أقول أنك انسان استثنائي يا ناصر اليماني سابقة في التاريخ قول الحق فرجل يدعي العلم و يجزم يقينا أنه المهدي الموعود و يصنف نفسه اماما على الناس و أن الله فضله على العالمين و يصف نفسه بالخبير بالرحمان و مفتي البشر و صاحب علم الكتاب ان هذا ليسيل اللعاب ; و يثير الفضول و ينشط العقول كذلك ; و يدفعك للسؤال و التساؤل لهذا عندي لك سلسلة أسئلة أرجو أن ترد عليها خاصة أنك من يعرض عقله علينا و تدعونا ليل نهار ¨للحوار¨
    السؤال الأول:ذكر الله في آية الراكعين و التائبين و العابدين و المؤمنين و السائحين ,قد علمنا الراكعين و التائبين و العابدين و المؤمنين فما السائحون؟
    من المفترض أن يكون جوابك دقيقا جامعا مانعا فلو لا قدر الله كان أبترا لا يشفي الغليل و يتناول ما ليس منه من فضول الكلام أو كان مطنبا مهلهلا فقد سقطت في الأمتحان .
    و لا يفوتني أن اسلم على الأعضاء السابقين فاني عضو جديد.
    انتهى الاقتباس من أبو شعيب

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله أجمعين وآلهم الطيبين من أوّلهم إلى خاتمهم ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين لا أفرّق بين أحدٍ من رسله حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين، أمّا بعد..

    سلامُ الله عليكم يا أبا شعيب وكافة أولي الألباب المتدبرين للبيان الحقّ للكتاب، وسؤالك عن المقصود بالسائحين، ومن ثمّ نفتيك بالحقّ ولا غير الحقّ نقول بإذن الله:

    إنّ السَّائحين هم الذين يسيحون في الأرض يدعون النّاس إلى سبيل الله على بصيرةٍ من ربّهم.


    وتجد البرهان في محكم القرآن بأنّه يقصد الذين يسيحون في الأرض للدعوة في سبيل الله على بصيرةٍ من ربّهم، ونستنبط ذلك من خلال قول الله تعالى:
    {فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ} صدق الله العظيم [التوبة:2].

    ونستنبط من هذه الآية كلمةً واحدةً فقط وهي قول الله تعالى:
    {فَسِيحُوا}، وبرغم أن هذه الآية تخصّ الكافرين بالحقّ من ربّهم، وإنما نستنبط منها برهان السياحة في الأرض، ومن ثمّ نفهم المعنى المقصود من قول الله تعالى: {التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الْآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}
    صدق الله العظيم [التوبة:112]، ومن ثمّ نعلم البيان الحقّ للسائحين فإنهم الذين يسيحون في الأرض لدعوة النّاس إلى سبيل الله على بصيرةٍ من ربّهم.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    عجيب أمركم يا أيها المتفيقهين، ثم لماذا لم ترد على الإمام في نفس الصفحة السابقة حيث طرحت سؤالك على الرابط التالي ... https://albushra-islamia.com./showthread.php?t=9128 أتريد أن توهم الزوار والباحثين عن الحق بإفترائك وبهتانك ؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله، صبر جميل إمامنا الحبيب، يا من إبتعثه الله سراجا منيرا للعالمين، وسلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته
    (رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ)

  2. Lightbulb صدقتم والله ياإمامنا الغالي(المهدي المنتظرناصرمحمد اليماني)..فكل بيان كريم منكم يزيدنا هدىً


    اقتباس المشاركة 66465 من موضوع ردّ صاحب علم الكتاب إلى أبي شعيب: معنى كلمة { فَسِيحُوا } في القرآن الكريم ..

    - 2 -
    [ لمتابعة رابط المشاركــة الأصليّة للبيــان ]

    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=66442

    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - ذو الحجة - 1433 هـ
    20 - 10 - 2012 مـ
    05:04 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

    ــــــــــــــــ


    لا نزال نقول لم يبعث الله المهديّ المنتظَر ليبيّن لكم حروف النّصب والجرّ بل البيانَ الحقّ للذِّكر ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أنبياء الله ورسله وآلهم الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهّار في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..
    ويا سبحان الله يا أبا شعيب! ظننتك من الباحثين عن الحقّ ولكن تبيّن أنّك كذلك من الذين لا يهتدون ولو جئتهم بكلّ آيةٍ، وعلى كلّ حال فأبشر بالحوار مرّةً أخرى وسوف نقيم عليك الحجّةّ في كلِّ مرّة بالحقِّ ونهدي بالحوار قوماً آخرين، ونزيد الأنصار هدًى إلى هداهم وهم يستبشرون بأنّ الإمام المهديّ هو حقاً ناصر محمد اليماني لا شكّ ولا ريب، فكذلك كان صحابة رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - بادئ الأمر وقومٌ آخرون يُظهرون الإيمان ويُبطنون المكر بالصدّ عن الذِّكر ومنهم أصحاب حروف النّصب والجرّ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (124) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ(125)} صدق الله العظيم [التوبة].

    ويا أبا شعيب، لا نزال نقول لم يبعث الله المهديّ المنتظَر ليبيّن لكم حروف النّصب والجرّ بل البيانَ الحقّ للذِّكر، وأجد أنّ السياحة في الكتاب هي الضرب في الأرض. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2)} صدق الله العظيم [التوبة].

    وكذلك السياحة ضربٌ في الأرض للدعوة في سبيل الله على بصيرةٍ من ربّهم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم [التوبة:112].

    ويا رجل فما هو الجمع لكلمة (سائح)؟ إنّ جمعها (سائحون)، ولن نجادلك حتى باللغة العربيّة المتداولة بل بالقرآن العربي المبين وهو كفيل أن يلجمك إلجاماً.

    وأما حروف جرّك ونصبك فَبِلَّها واشرب ماءها فلا حاجّة لي بها حتى أعلم البيان الحقّ من الباطل لكوني أعتمد على بيان القرآن بالقرآن وهو قرآنٌ عربيٌّ مبينٌ، وأما اختلافكم في النحوّ فسوف تجدون خلال البيان الحقّ الحكم بينكم بالحقّ، وإن أبيت فسوف أقول لك وهل يخاطب الجمع بالمثنى؟ ففي قاموسكم يستحيل أن يخاطب الجمع بالمثنى، ولكنّي أجد في محكم كتاب الله أنه يصحّ أن تخاطب المثنى بالجمع وكذلك يصح خطاب الجمع بالمثنى في مواضعٍ، وأتحداك بالبيان الحق للقرآن العظيم أم تريد كعادتك أن تسأل الأستاذ (جوجل) عن السائحين فيقول لك إنّهم الصائمون؟ أولئك يقولون على الله ما لا يعلمون، وما ينبغي للحقّ أن يتّبع أهواءكم، وننطق بالحقّ ونهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ بالبيان الحقّ للذكر، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، والحكم لله وهو خير الفاصلين. وأبشّرك بأنّك من الذين لا يهتدون وأنت على ذلك لمن الشاهدين.


    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    المهيمن بسلطان العلم ؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

    ___________________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    بشَّر كم الله بالخير ياإمامنا الغالي، كما تزيدنا هدىً ببياناتكم الكريمة،..
    ففيها نزدَدْ يقينا إنَّ الإمام المهدي المنتظر الحق من ربه، هو ذاته الإمام ناصرمحمد اليماني..
    ولن يضرنا تشكيك المغضوب عليهم ولا تشكيك الضالين، وإنه امتحان عسير عليهم من الله رب العالمين، لتكون حجته عليهم لعدم استخدامهم عقولهم بتدبر بيانات النور التي يصبها الرحمن في قلب الخبير بالرحمن لتكون آية يفحم بها المجادلين بالباطل، ليزدادوا عمىً على عماهم، وسيعلم الذين ظلموا الإمام المهدي الحق أيَّ منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين..
    وسلام الله على إمامنا المهدي المنتظر ناصرمحمد اليماني..
    وعلى المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أبو شعيب
    حسنا اذا تقول أن السائحين هم الذين يجوبون الأرض أي نفس المعنى الرائج للسياحة غير أن السائحين هاهنا طبعا غرضهم من سياحتهم تلك الدعوة الى الله لكن ألا ترى معي أن الله قال السائحون هكذا مجردة و لم يبينها بتحديد غرضها الا يتنافى هذا مع صفة القرآن الذي نزل بلسان عربي مبين لا يستشكل منه شيء أم أنك تظن أن الله يلغز علينا فيذكر كلاما أبترا حتى نكمله من عندنا و قد يفهم أحدهم أن الله يثني على السائحين في الأرض طلبا لدنيا يصيبها ثم ان هذا اللفظ جاء في سياق آية تعرض للحديث عن فضائل أثنى الله عليها كالحمد و الركوع و التوبة و العبادة و الأمر بالمعروف فطبيعي أن تكون لفظة السائحون تنطوي على فضيلة كالأخريات فالسياحة للدعوة الى الله الفضيلة فيها هي الدعوة الى الله و ليس السياحة بحد ذاتها فلم يذكر الله سببا من أسبابها و لا يذهب اليها مباشرة كمثل قوله "و من أحسن قولا ممن دعا الى الله و عمل صالحا و قال انني من المسلمين"؟و قد رأيت أن دليلك الذي سقت هو قول الله"فسيحوا في الأرض أربعة أشهر"و أنا متفق معك أن السياحة هنا تفيد الضرب في الأرض لكن منذ متى ألفاظ القرآن تفيد معنى قارا و تجمد على تأويل واحد العالم للغة العرب يعلم جيدا أن الألفاظ تتغير معانيها بتغير سياقاتها و تتفرع فائدها من أصلها الاشتقاقي و القرآن زاخر بهذه المسألة أعطيك مثالا لفظ دين في قوله تعالى" و من أحسن دينا ..."و في قوله"ما كان ليأخذ أخاه في دين الملك الا..." فهل ستقول لي أن لفظة دين في الآيتين تفيد نفس المعنى هذا لا يحسمه الا العودة الى الأصل الاشتقاقي و المعنى البدئي الذي تفيده الحروف المكونة للكلمة................يتبع!
    انتهى الاقتباس من أبو شعيب
    هذه العادة ياتون كباحثين ونجيبهم بالحق المبين من القران بالقران العظيم
    فينكرو يقلبو الامور على اعقابها ليلبسو على الباحثين عن الحق الحقائق
    لا حول ولا قوة الا بالله
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  4. افتراضي

    (وأما حروف جرّك ونصبك فَبِلَّها واشرب ماءها فلا حاجّة لي بها حتى أعلم البيان الحقّ من الباطل لكوني أعتمد على بيان القرآن بالقرآن وهو قرآنٌ عربيٌّ مبينٌ)
    هههههههه الله اكبر الله اكبر يا امامي الغالي يا ابى شعيب انت تأتي بعلمك من النحو والصرف والجر والنصب الا ترى ان امامنا المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني يأتية العلم بوحي التفهيم من عند علام الغيوب وقال تعالى (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا ) صدق الله العظيم
    فيا اخي الكريم كن من اولوا الالباب ولا تكن من المخدرسين الذين يبحثون عن ثغرات والله العظيم لو سهرت الليل والنهار على ان تبحث عن ثغرة في بيانات الامام فأنك لم تجدها حتى لو اجتمعت انت وانسك وجنك يا ابا شعيب فأسئل الله العظيم رب العرش العظيم بحق نعيم رضوانة وبحق كل اسم هو له ان يجعلك من الانصار السابقين الاخيار وان يجعلك من اولوا الالباب لتعرف البيان الحق من رب العالمين وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيض الله وجهك يا أمامنا فلقد كشفت عنه القناع والقمته حجرا كبيرا يغص به هو وقرينه الذي يسكنه
    والله ولي التوفيق

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عرفت طريقي
    هذه العادة ياتون كباحثين ونجيبهم بالحق المبين من القران بالقران العظيم
    فينكرو يقلبو الامور على اعقابها ليلبسو على الباحثين عن الحق الحقائق
    لا حول ولا قوة الا بالله
    انتهى الاقتباس من عرفت طريقي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي الكريم هم ياتوا ليصدوا الباحثين و يشغلوا الانصار عن تبليغ النباء العظيم واحيانا يبايعون ليفتنوا الانصار بزخرف القول و منهم من ينقض بيعته بعد فترة وللاسف بعض الانصار يصدقوا انهم باحثون عن الحقيقة وينشغلون بهم عن التبليغ
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد الله التائب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ حَاجِبٍ ، قَثنا سَهْلُ بْنُ عَمَّارٍ ، قثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ أَبُو جَعْفَرٍ الأَسَدِيُّ ، قثنا سُفْيَانُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ زَاذَانَ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ لِلَّهِ تَعَالَى مَلائِكَةً يَسِيحُونَ فِي الأَرْضِ , يُبَلِّغُونِي صَلاةَ مَنْ صَلَّى عَلَيَّ مِنْ أُمَّتِي " . صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . قَالَ سَهْلُ بْنُ عَمَّارٍ : كَذَا وَجَدْتُهُ عَنْ عَلِيٍّ , وَالْمَحْفُوظُ عَنْ زَاذَانَ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ : " يُبَلِّغُونِي عَنْ أُمَّتِيَ السَّلامَ "

    لا اله الا الله محمد رسول الله .........
    انتهى الاقتباس من عبد الله التائب
    نعم هنا تحدد معنى "يسيحون" باضافة "عبارة في الأرض" لكن كما قلت الله لم يقل السائحون في الأرض قال فقط السائحون و لا يمكن أن يكون رسول الله أفصح من الله فيعرب عنه لسانه و الله لا فيصعب على المتلقي أن يفهم السياحة في الأرض من أجل الدعوة من كلمة السائحون هكذا مجردة كما أن الله لن يمدح السياحة و يترك الدعوة الى الله فالسياحة سبب و الدعوة الى الله هو الغرض ثم ان هذا مستبعد فسيد الدعاة الذي جاء بالدعوة الى الله لم يسح في الأرض و لم يؤمر بالسياحة في الأرض و لو للدعوة و لم يخرج من مكة الا مرغما و بعد انتظار لأمر الله و كذا شأن كل الرسل لزموا أقوامهم و الذي تجرأ منهم للسياحة كان من شأنه ما تعلمون هام على وجهه و انتهى الى بطن الحوت و لم تكن يوما السياحة هدفا للدعوة الا في زمننا هذا بعد أن صار الناس يبتغون من الدعوة تلك الدريهمات التي سيحصلونها و أن يحاضر في مكان كذا و كذا أي بعد أن صارت الدعوة الى الله مهنة و أرجو ألا يكون هذا شأنك يا يماني .......


    اقتباس المشاركة 66465 من موضوع ردّ صاحب علم الكتاب إلى أبي شعيب: معنى كلمة { فَسِيحُوا } في القرآن الكريم ..

    - 2 -
    [ لمتابعة رابط المشاركــة الأصليّة للبيــان ]

    https://albushra-islamia.com./showthread.php?p=66442

    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - ذو الحجة - 1433 هـ
    20 - 10 - 2012 مـ
    05:04 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

    ــــــــــــــــ


    لا نزال نقول لم يبعث الله المهديّ المنتظَر ليبيّن لكم حروف النّصب والجرّ بل البيانَ الحقّ للذِّكر ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أنبياء الله ورسله وآلهم الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهّار في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..
    ويا سبحان الله يا أبا شعيب! ظننتك من الباحثين عن الحقّ ولكن تبيّن أنّك كذلك من الذين لا يهتدون ولو جئتهم بكلّ آيةٍ، وعلى كلّ حال فأبشر بالحوار مرّةً أخرى وسوف نقيم عليك الحجّةّ في كلِّ مرّة بالحقِّ ونهدي بالحوار قوماً آخرين، ونزيد الأنصار هدًى إلى هداهم وهم يستبشرون بأنّ الإمام المهديّ هو حقاً ناصر محمد اليماني لا شكّ ولا ريب، فكذلك كان صحابة رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - بادئ الأمر وقومٌ آخرون يُظهرون الإيمان ويُبطنون المكر بالصدّ عن الذِّكر ومنهم أصحاب حروف النّصب والجرّ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (124) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ(125)} صدق الله العظيم [التوبة].

    ويا أبا شعيب، لا نزال نقول لم يبعث الله المهديّ المنتظَر ليبيّن لكم حروف النّصب والجرّ بل البيانَ الحقّ للذِّكر، وأجد أنّ السياحة في الكتاب هي الضرب في الأرض. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2)} صدق الله العظيم [التوبة].

    وكذلك السياحة ضربٌ في الأرض للدعوة في سبيل الله على بصيرةٍ من ربّهم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم [التوبة:112].

    ويا رجل فما هو الجمع لكلمة (سائح)؟ إنّ جمعها (سائحون)، ولن نجادلك حتى باللغة العربيّة المتداولة بل بالقرآن العربي المبين وهو كفيل أن يلجمك إلجاماً.

    وأما حروف جرّك ونصبك فَبِلَّها واشرب ماءها فلا حاجّة لي بها حتى أعلم البيان الحقّ من الباطل لكوني أعتمد على بيان القرآن بالقرآن وهو قرآنٌ عربيٌّ مبينٌ، وأما اختلافكم في النحوّ فسوف تجدون خلال البيان الحقّ الحكم بينكم بالحقّ، وإن أبيت فسوف أقول لك وهل يخاطب الجمع بالمثنى؟ ففي قاموسكم يستحيل أن يخاطب الجمع بالمثنى، ولكنّي أجد في محكم كتاب الله أنه يصحّ أن تخاطب المثنى بالجمع وكذلك يصح خطاب الجمع بالمثنى في مواضعٍ، وأتحداك بالبيان الحق للقرآن العظيم أم تريد كعادتك أن تسأل الأستاذ (جوجل) عن السائحين فيقول لك إنّهم الصائمون؟ أولئك يقولون على الله ما لا يعلمون، وما ينبغي للحقّ أن يتّبع أهواءكم، وننطق بالحقّ ونهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ بالبيان الحقّ للذكر، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، والحكم لله وهو خير الفاصلين. وأبشّرك بأنّك من الذين لا يهتدون وأنت على ذلك لمن الشاهدين.


    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    المهيمن بسلطان العلم ؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

    ___________________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أولا أشكرك على هذا الرد "الفوري" الذي كان منه :
    "ويا سبحان الله يا أبا شعيب! ظننتك من الباحثين عن الحقّ ولكن تبيّن أنّك كذلك من الذين لا يهتدون ولو جئتهم بكلّ آيةٍ، وعلى كلّ حال فبشّر بالحوار مرّة أخرى وسوف نقيم عليك الحجّة في كلِّ مرّة بالحقِّ، ونهدي بالحوار قوماً آخرين، ونزيد الأنصار هدًى إلى هداهم وهم يستبشرون بأنّ الإمام المهدي هو حقاً ناصر محمد اليماني لا شك ولا ريب"
    لكني لا زلت من الباحثين عن الحق فكيف تبين لك أني من الذين لا يهتدون؟و أنا ألمس من كلامك شيئا من التشدق لا المرونة"و سوف نقيم علك الحجة في كل مرة"هذا يفرض أني دخلت بنية المعارضة و الاعراض و الأمر ليس كذلك و كذا في قولك "و هو كفيل أن يلجمك الجاما"ههه يا أخي أنا لست حمارا جائرا فحتى لو كنت حمارا لكنت طائعا ذلولا فلا أهوى النزق.و أنا لما سمعت بك استبشرت خيرا و كل مناي أن تكون أنت المهدي الموعود حتى أستريح.و لا تقل "و بشر بالحوار"بل قل و أبشر بالحوار و لا تقل لي هذا لا يهم لا يا أخي هذا عندي من الأهمية بمكان فلا يعقل أن تملك العرب و أنت لا تمسك بتلابيب لغتهم و قد أثنى الله على ملك داوود فقال"و شددنا ملكه و آتيناه الحكمة و فصل الخطاب"
    أما قولك"وأما حروف جرّك ونصبك فَبِلَّها واشرب ماءها فلا حاجّة لي بها"فهذا لا يليق بامام هذا أقرب الى فحش الكلام منه الى طيب الكلام.
    أما قولك"أم تريد كعادتك أن تسأل الأستاذ (قوقل) عن السائحين فيقول لك إنّهم الصائمون؟"فالسائحون ليسوا الصائمين و لن أسأل كوكل لأني أعلم ما السائحون.
    خلاصة القول بعد سؤالى الأول لم يتأكد لي شيء مما تدعيه.ل تبين لي أن علمك في حدوده الدنيا.
    هل لي بسؤال ثان و ثالث؟

  8. افتراضي

    يا اخي في الله ابا شعيب

    إن كنت تعلم من هم السائحون فأفتنا عنهم وأتنا ببيان أهدى من بيان الامام ناصر محمد اليماني
    وادحض حجة الامام وخطئه ان كنت من الصادقين

    واما بخصوص السؤال الثاني والثالث الذي تريد ان تسأله للامام فلا تسأل حتى تأتي لنا ببيان
    اهدى وأجل من بيان ناصر محمد اليماني فيما سألت بخصوص معنى كلمة السائحون

    قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أبو شعيب
    حسنا اذا تقول أن السائحين هم الذين يجوبون الأرض...
    انتهى الاقتباس من أبو شعيب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله وكفي وصلاة علي من أصطفي وعلي إمامة الحق المبين الناصر لدعوة المرسلين علي بصيرة من رب العالمين

    أخي أبو شعيب (الأستاذ الذي جاء مختبرا لعلم الخبير بالرحمان) نقول لك اخي ماهكذا تورد الإبل فقد عنونت لسؤالك بعنوان لم نجد لسؤالك وردودك منة نصيب فلو جئت سائلا عن علم لجواب سؤالك إختبارا منك لخليفة الله المهدي المنتظر فلماذا لم تلقي لنا بعلمك مما علمك الله بعد أن أجابك خليفة الله عن سؤلاك ...كي ننظر أيكم أهدي طريقا وبيانا وتفسيرا لكتاب الله ليكون القارئ هو الحكم بينكم .

    أما أسلوب التعولم بدون أن تثبت لنا أنك من أهلة فقد سبقك إلية الكثير لكن مايلبثوا قليلا إلا ويظهر جهلهم بما كانوا يدعون عنة العلم فلا تكن منهم أخي وبين لنا ماهو علمك لما سألت عنه حتي نعرف هل أجابك الخبير بالرحمان بالحق واهدي سبيلا ام كان جوابك هو الاهدي منه

    ولكن قبل ان تظهر لنا مما علمك الله أحب أن الفت نظرك إلي بعض جواب خليفة الله الذي يظهر للعارفين ببيانات المهدي انة مازال يخفي في جوابة المختصر كثير من التفصيل لحقيقة السآئحين لمن كان مماريا ومجادلا له فهو يجمل في ردودة الأولي في بعض البيانات ليفصلها في أخري ليدهش بها العقول العطشي لماعندة من علم الكتاب ويلجم بالتفصيل قوم يحبون الجدال بدون علم ولا هدي ولا كتاب منير ...

    وأصدقك القول إني قد قرات سؤالك سابقا قبل إجابة إمامنا الناصر عليك وكنت سأجيبك إلا أني أمسكت عن إجابتك لعلمي أن إمامي يقضي بردودة حكم ودروس يتعلم منها الانصار و الباحثين عن الحق فلم أحب أن أحرم نفسي وإخوتي من تعلمها وقد تخفي عن كثير ممن جاء يماري ويجادل بغير هدي

    فالردود فنون مازلنا ندرسها ونتعلم بعضها في مدرسة خليفة الله الناصر للمرسلين فيعلم قولي هذا قوم ادركوا النور بقلوبهم فأتبعوه

    فهذا إقتباسات من بيان خليفتة المهدي تدبر بعض كلماتة

    الحقّ نقول بإذن الله:
    إنّ السائحين هم الذين يسيحون في الأرض يدعون النّاس إلى سبيل الله على بصيرةٍ من ربّهم.

    وتجد البرهان في محكم القرآن بأنّه يقصد الذين يسيحون في الأرض للدعوة في سبيل الله على بصيرةٍ من ربّهم ونستنبط ذلك من خلال قول الله تعالى:
    { فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ } صدق الله العظيم [التوبة:2]

    ونستنبط من هذه الآية كلمة واحدة فقط وهي قول الله تعالى { فَسِيحُوا }، وبرغم أن هذه الآية تخصّ الكافرين بالحقّ من ربّهم وإنما نستنبط منها برهان السياحة في الأرض ومن ثم نفهم المعنى المقصود من قول الله تعالى: { التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الْآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ } صدق الله العظيم [التوبة:112]


    وكذالك


    ويا أبا شعيب، لا نزال نقول لم يبعث الله المهدي المنتظر ليبيّن لكم حروف النّصب والجرّ بل البيانَ الحقّ للذكر، وأجد أنّ السياحة في الكتاب هي الضرب في الأرض. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2) } صدق الله العظيم [التوبة]

    وكذلك السياحة ضربٌ في الأرض للدعوة في سبيل الله على بصيرةٍ من ربّهم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ } صدق الله العظيم [التوبة:112]

    ويا رجل فما هو الجمع لكلمة ( سائح ) إنّ جمعها ( سائحون )، ولن نجادلك حتى باللغة العربية المتداولة بل بالقرآن العربي المبين وهو كفيل أن يلجمك إلجاماً.
    إنتهي

    اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيىء حتى ترضى.


    {قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللّهِ كَذِباً إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُم بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَن نَّعُودَ فِيهَا إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ }
    الأعراف89

  10. افتراضي ما لكم كيف تحكمون ... ما لكم لا تؤمنون ... ما لكم تستكبرون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على النبي الأمي الأمين و آل بيته الأطهار الميامين و أصحابه المنتجبين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين و على الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني خليفة الله و الخبير بالرحمن و على جميع الأنصار السابقين الأخيار و الباحثين الحق عن الحق و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أخي أبا شعيب هل كنت تظن أننا لا نميز الخبيث من الطيب و لا نعرف من جاء يريد الحق و من جاء ليجادل فيصد عن الحق حاشا و كلا

    و لكننا لا نستبق فنحكم بالظن و نعطيك على قدر ما تسأل حتى يفضحك لسانك و غرورك بما عندك من علم مشوه أنت مكتفي به و فرح به أيما فرح .

    و صدق الإمام الخبير بالرحمن عندما قال فيك (تبيّن أنّك كذلك من الذين لا يهتدون ولو جئتهم بكلّ آيةٍ) و نحن لا نفرح لجدالك و لكن نستبشر بقوم أخرين قال عنهم إمامي(فبشّر بالحوار مرّة أخرى وسوف نقيم عليك الحجّة في كلِّ مرّة بالحقِّ، ونهدي بالحوار قوماً آخرين، ونزيد الأنصار هدًى إلى هداهم وهم يستبشرون بأنّ الإمام المهدي هو حقاً ناصر محمد اليماني لا شك ولا ريب).

    على كل حال نحن لن نيأس منك و أنت من ضمن هدفنا النبيل فعسى الله الذي هو أرحم فيك منا أن يبصرك بالحق .

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المواضيع المتشابهه
  1. مادتنا مرئيتان لبيانين من بيانات الخبير بالرحمن عليه السلام...!
    بواسطة علاءالدين نورالدين في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-09-2012, 04:15 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •