الموضوع: وَلِنُبَيِّنَهُ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ

النتائج 11 إلى 20 من 24
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : صديق
    بسم الله رب العالمين وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    امام ناصر على ان افصح لك بأنى ما زلت اختلف معك فى بعض المسائل ولا حرج فى ذالك فالحكم لله العلى الخبير هو يحكم بيننا وهو خير الفاصلين ونسأل الله ان يهدينا للحق مذعنين خاضعين
    أول هذه الاشياء هو انك الوحيد الذى علم اسم الله الاعظم وعلمه للعباد وانه حصر لك معرفة النعيم الاعظم دون سواك
    ثانى الاشياءاتهامك نبى الله بجهل عظيم رحمة ربه فى نفسه
    ثالث الاشياء ذكرت ان العبد الذى يأذن الله له يوم القيامة بالخطاب هو انت وانا اختلف ايضاً فى ذالك معك والله يعلم الحق
    وبخصوص قول الله((الرحمن فاسأل به خبيرا)) علم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن لا اخبر منه بربه فما يقوله محمد رسول الله عن ربه ويعتقده هو الحق فمن عرف نفسه عرف ربه
    ولذالك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا اعرفكم بالله واتقاكم لله ) فكان هو الخبير بالرحمن واكرم العباد على ربه جل جلاله
    وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انتهى الاقتباس من صديق

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ايها الصديق كنت قبل ساعات قد انزلت موضوع واحد واسميتة الفرقان الاول فى رضوان الله الاعظم واجابك ووضح لك بعض اخوانك الانصار وهو هنا

    https://albushra-islamia.com../showthread.php?t=2235

    ثم ما لبثت وتحولت الى قسم اخر وانزلت موضوع الفرقان الاول فى معرفة محمد باسم الله الاعظم واجابك بعض اخوانك الانصار وهو هنا

    https://albushra-islamia.com../showthread.php?t=2234

    وها انت الان فى موضوع جديد وتختلف مع الامام فى مواضيع واشياء هى من اساس البيعة وتقول ان الامام يحض على التدبر افلا كان التدبر والتفكر قبل البيعة وما لي اراك تنتقل من قسم الى قسم وتطرح مواضيع جميعها متشابهه وفيها اختلاف وكيف تقول انك مختلف مع الامام افلا كان هناك نوع من ادب الحوار مع امامك فتقول على سبيل المثال افتنى يا امامى علمنى يا امامي فانت مباشرة مختلف مع الامام .

    اخى الكريم لديك مواضيع كبيرة فيها شك كبير وهى اساس الامر كلة واركان الدعوة وهي التى يحاج بها الامام الناس لاتباع الحق فلماذا لم تتفكر قبل البيعة فتخاطب الامام كباحث عن الحق اما بعد ان كتب تحت اسمك من الانصار السابقين فيجب ان يكون هناك يا اخى فرق .

    وما هيا هذة الفرقانيات التى تتحدث عنها اهيا الحقائق العظما التى اتيت بها .

    واراك تكثر من ذكر الرسول علية الصلاة والسلام والة وصحبة فهل هي فتنة يا اخى وهل تعتقد انك اكثر حبا للرسول منا .
    وما يلبث ان يدخل الزائر فيرى الانصار مختلفين بسبب مواضيعك الخطيرة التى تطرحها ويرون بانك تكثر من تعليمنا بانك تحب الرسول حتى يضنوا بانا نحب ونفضل الامام حفظة الله على رسول الله صلى الله علية وسلم والة فما الامام الا حفيد الرسول فما هذة الفتنة التى اتيت بها وقد اجبت عن تساولاتك فى هذا الموقع وكذلك الاخت فردوس
    https://albushra-islamia.com../showthread.php?t=2234
    ولم ترد وانت من الانصار
    فعلى ماذا بايعت اخى الكريم وانت مختلف فى هذة الامور كلها والتى هيا اعظم الامور واكبر ما يدعوا بها الامام .

    ونحن لا نقول لا تتدبر ايات اللة وتتبع اتباع الاعمى فالامام يقول والله لا يتبعنى غير اولى الالباب ولكن هناك فرق بين التدبر والاعتراض والتشكيك فاحسن الطرح ولا تنتقل من قسم الى اخر حتى انك تشغل جميع الانصار فانصار يجيبون عليك فى قسم واخرون فى قسم وهذا قسم ثالث فما قصدك اخى الكريم فان كان قصدك التدبر فكان يجب عليك التزام قسم معين حتى تاخذ وتعطى اما انك تتقفز من مكان الى اخر فهذا اخى ليس فية تدبر وليس فية بحث عن الحق وارجوا ان لا يكون قصدك شي اخر
    انت انصاري سابق فاحمد الله واستعن باللة واترك عنك التدبر الذى لا يعقب الا خسارا
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  2. افتراضي رؤس اقترب قطافها لا حول ولا قوة الا بالله

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم المرسلين محمد رسول الله النبي المصطفى الامين وعلى اله واصحابه الحق ومن اتبعهم باحسان الى يوم الدين
    وصلاة الله وسلامه على امامنا الكريم خبير الرحمن وخليفته ناصر محمد اليماني وعلى اله وانصاره السابقين
    وكل عام والجميع بالف خير
    ويا من تدعى صديق او محمود المصري او أيا من تكون اقسم ان الله بصرني بامرك قبل ان تفعل فعلك الدنيء بغيبة الإمام رغم انك ابصرت الحق في وقت من الأوقات ولكن في قلبك زيغ عن الحق وأقسم بالعلى العظيم ان بك مس شيطاني يتخبطك لا شك ولا ريب وهذا ما يخفف من غضبي وحزني منك ولا استغرب ان اتيت بعد ذلك فتقول (مابالكم ايها الانصار تالله اني اختبركم) ولكن ....هيهات وأقول لك كلمات تصفك بالحق الا وهي
    انك وبالدرجة الاولى شخص غبي
    صدقني هذه حقيقه مره انت غبي يا عزيزي
    ويعلم الله مدى انزعاجي ان قام احد احبابي الانصار بتنفير بعض الباحثين او المحاورين بشيء من الفظاظه
    ولكن انت بالذات اقولها لك لانها حقيقه عليك ان تواجهها وتداويها
    انت غبي
    ثانيا سيحبط الله عملك ...اتعلم لماذا؟
    لانك اشركت بالله يا عابد رسول الله ورسول الله من فعلك براء
    ثالثا في اسلوبك العام نوع من الالتفاف على الحق وهذا واضح من (فلسفتك الزائده) ورصف الكلمات بلا هدف غير التضليل
    واعتقد انك قلبت الدنيا رأسا على عقب حتى تجد دليلا او روايه حتى ولو في مجلة للاطفال عن رسول الله يكون فحواها مشابه لبيان الامام في النعيم الاعظم والاسم الاعظم وسر الخلق وهدف الخلق
    ولكن اي حكمة حرمك الله منها
    اتريد يارجل ان تكون قسمة ربك من العلم على خلفائه وعباده المرسلين بحسب هواك انت
    نصيحتي لك يا هذا ان تستعيذ من الشيطان وتطلب الثبات من الرحمن بعد ان يبصرك بالحق
    واتمنى ان تغادر هذا المنتدى الطاهر طالما انك ممسوس افكلما استغل الشيطان الزيغ في قلبك واقنعك بامر يتماشى مع هواك جئتنا به هاتفا محاربا
    تالله ان حججك واهيه وبطلانها مكشوف لمن ابصر الحق وكان كيد الشيطان ضعيفا ولكن ان خسرت عباد الله فلا تخسر الله واخلص دينك لله ولا تبالغ في عباده
    فيا حبذا لو تفارقنا بريح طيبه الا ان اراد الحبيب الفاضل حسين بن عمر انشاء قسم يسميه (المصحه النفسه) فتضع بها مشاركاتك انت وامثالك والسلام
    وكل المعذره من احبتي الانصار وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  3. افتراضي سؤال لأخي صديق هل تصدق بالاثني عشر اماما ؟

    السلام عليك ياخي صديق

    لي بعض الاسئلة وساجيب نيابة عنك وطبعا انتظر تعليقك ولكن لن يبعد كثيرا عما ساجيبك به

    1- هل تصدق في احاديث المصطفي صلي الله عليه وسلم بلأثني عشر اماما ؟ طبعا لا وذلك لما اخفي عنك علي مر العصور لإخفائها . فلو قلت نعم ساقول انك كاذب لانك تجادل الامام الثاني عشر وتخرج عليه

    2- هل بين وأول المصطفي صلي الله عليه وسلم كل مافي القران الكريم من ايات ؟ طبعا لا فمن ترجو وتنتظر ان يبينها العلماء وكل منهم قاصر في مجال علمهم ليس لديه الرؤية الشامله لكل المجالات ولكن المهدي سلام الله عليه يتحداهم كل منهم في تخصصه الذي يبرع فيه بما فيهم انت فمن يفعل ذلك غيره.

    3- الا يقولون بالبلدي كده بالعاميه اجعل بينك وبين النار شيخ يفتيك و يتبؤا مقعده من النار وتنفد انت بجلدك ؟ فلماذا تريد ان تحجز مقعدك بالنار والعياذ بالله .

    4- اليس من المنطقي حين ظهور اي مهدي ان تنظر في منهجه ورسالته وتعرضها علي عقلك وقلبك
    فان توفي قبل اتمام رسالته فقد كذب لان المهدي سينصره الله ويؤيد به الاسلام حتي يلقي بجرانه في الارض.

    5- الكثير انشئوا قنوات فضائية للدعاية للمهدي ومازالوا يدعون وكانهم وحدهم يعرفون وقت ظهوره

    فان لم يعرفوا ولم يتحقق ذلك فصينعوا واحدا ويبايعوه ليكتمل السناريو ولم يناقشوا المنتديات التي تبشر وتدعوا للمهدي فقد يكون بها المهدي الحق مثل هذا المنتدي


    والسلام

  4. افتراضي

    اخوي صديق لا تفهمني خطأ انا ما قلت لا تذكر محمد عليه افضل الصلاة و التسليم بل معنى كلامي ان هناك حد يمنع فاذا اكثرت من ذكر محمد صلى الله عليه و سلم و تجاوزت هذا الخط المانع او الحد اصبحت تحب محمد اكثر من الله و يراك الناس هكذا فلا تفهم كلامي غلط

  5. افتراضي

    اتقي الله في المسلمين وكفى عن فتنتهم فمااشبهه فتنتك بفتنة الشيطان الرجيم

    ولما لاتنتظرحضورالامام

  6. افتراضي اتقي الله

    استغفر الله يا صديق عن الفتن التي كتبت و لا تكن من المنافقين هنناك اية تثبت تحسر الله في نفسه ولكن لست حافظها 100% لكي اقولها و لكن ارجوا ان يأتي بها احد الانصار فما بالك كلما غادر الامام انقلبت ارجوا ان تبقى و تثبت على نصرة الامام و لكن حين يأتي سقر سينكشف المنافقون

  7. افتراضي سورة يس

    قال الله تعالى ))))
    ((إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ﴿29﴾ يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون﴿30﴾)))صدق الله العظيم

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : alawab
    قال الله تعالى ))))
    ((إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ﴿29﴾ يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون﴿30﴾)))صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس من alawab
    شكرا اخوي الاواب
    اسمعني يا صديق ان الله يغضب فهل تخالفنا في هذا فكيف ان الله ارحم الراحمين ارحم من الام بولدها ان لا يكون متحسرا ارى ان الانصار تعبوا من مجادلتك و من قول اتق الله لك حتى صاروا يحذفون مشاركاتك اتقي الله
    و استغفره و سبحه ليلا نهارا

  9. افتراضي إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ

    يقول الله تبارك و تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) (الحجرات: 10).
    ولقد أمرنا رسول الله بالتسديد والمقاربة وعدم الغلو ..

    ومن منا لا يعرف فضل علماء آل البيت وفضائل آل البيت والكساء والدوحة الزكية .

    فهذا الباقر من آل البيت الطاهرين كان ناسكا عابدا ذاكرا خاشعا ورعا تقيا
    قال فيه العطار : هو حجة أهل المعاملات وبرهان أرباب المشاهدات صاحب الظاهر والباطن
    مما قاله رضي الله عنه : لو أن باكيا بكى في أمة لحرم الله تلك الأمة على النار
    ومما قاله رضي الله عنه : أبلغوا أهل الكوفة اني بريء ممن تبرأ من أبي بكر وعمر وقال رضي الله عنه : من لا يعرف فضل أبي بكر وعمر فقد جهل السنة .

    روى الإمام مسلم في " صحيحه " عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ( وأنا تارك فيكم ثقلين أوّلهما كتاب الله فيه الهدى والنّور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحثّ على كتاب الله ورغّب فيه ثمّ قال: وأهل بيتي أذكّركم الله في أهل بيتي، أذكّركم الله في أهل بيتي أذكّركم الله في أهل بيتي ).

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان في عباد الله تعالى عبادا يغبطهم الأنبياء والشهداء )
    قيل ومن هم يا رسول الله ؟
    قال : هم قوم تحابوا بروح الله ، على غير أموال وأنساب ، وجوههم نور ، وهم على منابر من نور ، لا يخافون اذا خاف الناس ، ولا يحزنون اذا حزن الناس ، ثم تلا قوله تعالى ( ألا ان أولياء الله لا خوف عليهم ولاهم يحزنون ) يونس 62
    أورده السيوطي في جامع الأحاديث أنظر الأحاديث رقم 7732 و 7735 و3/ 32 ، 33 .
    ورواه أحمد بن حنبل والطبراني والبيهقي في الأسماء عن أبي مالك الأشعري والحاكم في المستدرك عن ابن عمر

    يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ

    والله ان بيتي لبيت صدق وطهر ولا أقول على ربي الا حقا وما اختلفنا الا على الحق وان لم نعدل نحن آل البيت فمن سيعدل ؟ والامام ناصر محمد اليماني يخفظ جناحه دائما لأحباءه والطالبين والباحثين نحن الأنصار نحفظه في حضوره وغيبته ؟
    واني أبلغ الكلمة الصادقة بالحق والنور وأخالق الناس بخلق حسن وهذه الصفات بحمد الله
    هي صفات المسلم الذي صفى ظاهره وباطنه من كل شائبة أو حقد وهذه أخلاق القرآن
    ونقول كلمة حق ما دمنا أحياء ولا نخاف في الله لومة لائم .
    وأظن أنكم حذفتم مقالي وأسأتم الظن بنا سوءا عظيما ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    فاستغفروا ربكم واتقوا الله ولا تسيئوا الظنونا في العباد بغير علم فسعينا محمود ونابع من حق
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    (وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)
    اللهم يا ربنا يا حبيب قلوبنا ألف بين قلوب عبادك واجمعهم على سبيل محبتك ، وأطفئ نار غيضهم ببرد رأفتك ، ونجّهم يا رب من شر العداوة والبغضاء والكراهية والشحناء وافتح عليهم من بحار رحمتك التي تملأهم مودة ورحمة بينهم يا أرحم الراحمين ..
    إن من أهم البركات التي شهدها الناس على يد الأنبياء والأولياء هي بركة تأليف القلوب أي أن الله يؤلف بين قلوب المتعاندين والمتفارقين والمتباغضين ويزيل الكراهية ويبدلها بالمحبة والسلام ، ومثال ذلك ما حدث بين الأوس والخزرج والمؤمنون اخوة وعلينا السعي ما أمكننا للاصلاح بين المتنافرين في الوقت العصيب .
    ونحن اليوم بأمس الحاجة الى بركات الله ليؤلف الله بها بين القلوب ويجمع الكل من جديد على طريق الألفة والمحبة والسلام وعلى طريق الأخوة والتضامن والتعاضد والتكافل ، فتسقط كل أشكال الكراهية التي لا تنفع أحد لا في الدنيا ولا في الآخرة .
    لكن من أجل أن ننال الرحمة الإلهية بالتأليف بين القلوب على الكل أن يبذلوا الجهد في طلب الله سبحانه وفي حب الله وفي التضرع لله وفي الركون والفرار الى الله في وقت عصيب أيها الأحباب الأنصار لا شيء ينفع لا قلاع ولا ملوك ولقد قضي الأمر و لا يمكن أن تُؤلف القلوب إلا إذا أُصلحت النوايا مع الله وصدقت القلوب في حب الله ، والله قادر على أن يؤاخي بين الكل إن أحبوه ورجعوا إليه سبحانه .
    وبما أنكم أسأتم بي الظنونا فدعوني عنكم وأقول لكم قول الله عز وجل
    (وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لكل شَيْءٍ قَدْرًا )
    والمسامحة مع كل الاخوة الأنصار في هذا المنتدى الطيب فأنا معكم بقدر مقدور ولا طمع لي في أي شيء
    أو حظوة من حظوظ الدنيا الزائلة وما طمعي الا في الله تعالى وفي رضاه سبحانه وسامح الله الجميع .
    ولا اله الا الله محمد رسول الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ودعواتي في سجودي وتضرعي أن يرحم الله أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
    ولن أعود حتى ترفعوا الحظر عن الأخ العزيز صديق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

  10. افتراضي من صحة الاعتقاد اليقين في الكمال الالهي

    تعالى الله علوا كبيرا وكل الأسماء و الصفات التي تحمل معنى الجلال و الكمال فهي لله تعالى و تنزيه الله عن مماثلة ومشابهة الخلق من صحة الاعتقاد واليقين في الكمال الإلهي والتنزيه المطلق عن مماثلة الخلائق .

    قال على بن ابى طالب رضى الله عنه التوحيد ان لا تتوهمه والعدل ان لا تتهمه .
    وما ليس كمثله شئ لا يتصوره وهم ولا يتخيله خيال التصور والخيال انما هما من نتائج المحسوسات والمخلوقات تعالى عن ذلك.
    وعن يحي بن معاذ : التوحيد فى كلمة واحدة ما تتصوره فى الاوهام فهو بخلافه.
    وبناء على التصور التنزيهى للذات والصفات نرى ان المذهب الصحيح من هذه الآيات يقوم على وجوب الايمان بان الله تعالى اورد هذه الآيات بما يفيد ظاهر الفاظها التشابه بين الله تعالى وبين والإنسان لحكمة هي ان تدل على وجوده المطلق( شأن الصفات ) لا لتعلقها بعين الوجود المطلق لله تعالى ( شأن الذات ) .
    فقد اودع الله تعالى فى عقل الانسان ملكة التصور ( التخيل ) ولما كان لله تعالى الوجود المطلق واستحال على الانسان تصور عين هذا الوجود المطلق ( الذات ) قضت حكمته تعالى ان يتنزل القرآن إلى مستوى العقل الانسانى المحدود ( بما هو ظهور صفاتى تكليفي ) وهو ما يتمثل
    هنا في إيراد هذه الآيات على هذا النحو ليتوافر للانسان امكانية تصور ما دل على وجود المطلق .
    وقد حدثنا سبحانه بما نعقل وضرب لنا الامثال بما نعلم وقد ثبت عندنا بالاصل المقلوع به انه لا يجوز عليه ما يعرفه الحس علمنا المقصود لذلك
    و الأنبياء عليهم الصلاة والسلام بالغوا فى الاثبات ليتقرر فى انفس العوام وجود الخالق ، وبيان ذلك ان الله تعالى اخبر باستوائه على العرش فأنست النفوس إلى إثبات الإله ووجوده قال تعالى ( ويبقى وجه ربك ) وقال تعالى ( بل يداه مبسوطتان ) فاذا امتلئ العامى والصبي من الاثبات وكاد يأنس من الاوصاف بما يفهمه الحس قيل له ( ليس كمثله شئ ) فمحى من قلبه ما نقشه الخيال وتبقى الفاظ الاثبات متمكنة).
    وبقى ان نقرر انه لما كانت ملكة التصور مشتركة بين الناس فان ايراد هذه الآيات على هذا الوجه لازم لكل الناس لا للعامة فقط .
    و اذا فهم هذه الالفاظ على المجاز المشهور، وجب الرجوع الى المعانى القرآنية لهذه الالفاظ اذ لكل لفظ معنى اصلى هو الظاهر ومعانى اخرى هى المجاز وهو احد خصائص اللغة العربية كما يقول جمهور الصحيح منها ات على توسع العرب فاخذوه هم على الظاهر .
    والآيات التي يفيد ظاهر الفاظها المحدودية فى المكان :
    فلفظ فوق له فى القرآن معانى مثل العلو فى القهر والقدرة كما فى القرآن على لسان فرعون (انا فوقهم قاهرون ) (127:71) ،وهو نفس المعنى فى الآيات (يخافون ربهم من فوقهم ) ( 50:161) ،( وهو القاهر فوق عباده ) .ولفظ الاستواء له معانى فى القرآن مثل الاستقرار منه قول تعالى ( ثم استوى الى السماء )، ومنها اتمام الشئ كقوله تعالى ( ولما بلغ اشده واستوى ) ومنه الملك والقهر كما فى قوله تعالى ( الرحمن علم العرش استوى ) وقد ذهبت طائفة من اصحابنا الى ان الله عز وجل على عرشه ماملاءة وانه يقعد نبيه معه على العرش والعجب من هذا القول اذ تنزه سبحانه عن المحل والحيز لاستغنائة عنهما وذلك مستحيل فى حقه عز وجل
    وروى ابن حجر فى الفتح والبغوى فى تفسيره عن عبدالله بن عباس واكثر المفسرين انهم تأولوا ( استوى ) فى قوله ( الرحمن على العرش استوى ) (طه :5) بمعنى ارتفع .

المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] { ولنبينه لقوم يعلمون } { ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين صدق الله العظيم
    بواسطة وفاء عبد الله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-04-2018, 01:10 AM
  2. إنّ المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إنّما يُبيّن علومَ القرآن الكونيّة الفيزيائيّة لقومٍ يعلمون ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 11:01 AM
  3. إنّ المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إنّما يُبيّن علومَ القرآن الكونيّة الفيزيائيّة لقومٍ يعلمون ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 11:01 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 10:54 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 10:54 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •