الموضوع: الرجم من أحكام الطاغوت ولكن هل الرجم من أحكام الله على شياطين الإنس والجن !!

النتائج 1 إلى 10 من 19
  1. افتراضي الرجم من أحكام الطاغوت ولكن هل الرجم من أحكام الله على شياطين الإنس والجن !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى خليفة الله العليم بالكتاب وأنصارة الراسخين في علم البيان بعد أن أقمت الحجج على قريب لي وأقربائي في حد الزناة المتزوجين قالو حكم الرجم من أحكام الله يحاولون إثبات حكم الرجم الشيطاني الذي حكم فيه قوم أصحاب الكهف على الدعاة إلى الله ... وقالو إن الله حكم على الشيطان بالرجم وليس الرجم من أحكام الطاغوت واستدلوا بهذه الأية

    ﴿قالَ لَم أَكُن لِأَسجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقتَهُ مِن صَلصالٍ مِن حَمَإٍ مَسنونٍ۝قالَ فَاخرُج مِنها فَإِنَّكَ رَجيمٌ۝وَإِنَّ عَلَيكَ اللَّعنَةَ إِلى يَومِ الدّينِ۝قالَ رَبِّ فَأَنظِرني إِلى يَومِ يُبعَثونَ﴾ [الحجر: ٣٣-٣٦]صدق الله العظيم

    وأبوا أن يعترفوا إن الرجم من أحكام الطاغوت وقالو أنه من أحكام الله رغم إن حججي من البيان كانت قوية وداحظة للباطل مستدلة بالآيات ومن البيان فأبوا أن يعترفوا وجادلوا كثيراً
    فهل هناك حجة دامغة وداحظة لما يقولون لإستدللهم بهذه الأية .. على إن الرجم من أحكام الله لإثبات حد الزناة المتزوجين فأرجوا من الإمام عليه الصلاة والسلام أن يزيدنا علم ونور لهذه الأية



  2. افتراضي

    ارجوا من الإدارة المكرمة
    تصحيح الموضوع إلى (الرجم من أحكام الطاغوت ولكن هل هالرجم من أحكام الله على شياطين الإنس والجن )!!

    المؤمنة بالنعيم الأعظم

  3. افتراضي

    عجبا والف عجب

    اذاً فالياتوا بتاويل هذه الايه ان كانوا من الصادقين
    قال الله تعالئ
    سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [الكهف].

    اما نهج المتكبرين الاشرار مؤرخه منذ رسول الله نوح عليه الصلاه والسلام

    {قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا نُوحُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمَرْجُومِينَ ﴿١١٦﴾صدق الله العظيم [الشعراء].

    فاغلب الرسل والأنبياء تم تهديدهم بتلك العقوبه من اشرار ازمنتهم

    وخذ مني نصيحه لا تجادل احداً لا يبحث عن الحقيقه (من الذين يستمعون القول وهو محترم بالاخذ والعطاء بالاسئله) اما من يجادل بغرور فعليك فوراً بالتوقف والافضل اكتفي بالنشر عبر القلم الصامت وهو اخير واسلم لنفسيتك فانت في اشد الامم الحاداً وكفراً برحمة الله

    قال تعالى
    {وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ ٱللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ ٱللَّهِ ۖ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ ۗ وَلَوْ يَرَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُوٓاْ إِذْ يَرَوْنَ ٱلْعَذَابَ أَنَّ ٱلْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعَذَابِ}
    -------------------------------
    {قُلْ إِن كَانَ ءَابَآؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَٰنُكُمْ وَأَزْوَٰجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَٰلٌ ٱقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَٰرَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَٰكِنُ تَرْضَوْنَهَآ أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ ٱللَّهِ وَرَسُولِهِۦ وَجِهَادٍۢ فِى سَبِيلِهِۦفَتَرَبَّصُواْ حَتَّىٰ يَأْتِىَ ٱللَّهُ بِأَمْرِهِۦ ۗ وَٱللَّهُ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلْفَٰسِقِينَ}

    صدق الله العظيم

  4. افتراضي

    يارحيق وانا مثلك جادلتهم اقاربي قبل اسبوع تقريبا وابوا والله يستجيبون لي وقالوا ان ايه الرجم رفعت وبقي حكمها
    قلت لهم ياقوم اذا امنتم بان الايه استبدلت فقد كفرتم بالله لانكم تشكون في القران والقران ثابت لم يتغير الى يومنا هذا
    قالوا ان الاية كانت) الشيخ والشيخة)ثم رفعت وبقي حكمها
    وحاولت ولافائده ...لانهم ترسخ في اذهانهم من علمائهم الاتباع وعدم الالتفات لاي بشر يحاول ان يجعلكم تفهمون
    مغرر بهم
    فلاتحاول اجهاد نفسك لانهم ينظرون اليك بانك مجنون وان مخك مغسول
    وتجدهم يحاولون ويقنعونك بان تراجع اقرب مصحه نفسيه
    لكن ان لم تكن تجيد الدعوه بالحكمه والموعظه الحسنه
    فدع عنك ذلك واطلب من الله لهم الهدايه ...
    والله ياخي استجاب لدعوة الامام وفهمت عقولهم واستيقنت انفسهم للحق
    اقوام مذنبين وانا احدهم ...واقوام كانوا ليس لديهم مستوى تعليمي....
    فمن الله عليهم وهاهم من الانصار السابقين الاخيار

    ولكن ذلك فضل الله يوتيه من يشاء والله ذوالفضل العظيم
    المشتكئ للــذي جامع
    كل الخلايق ليوم لقاه
    في يوم ماله ولاشافع
    الأ برحمه منه معـطاه

  5. افتراضي

    انا عن نفسي قليلا مااجادل الناس مافعله ببساطة اقول لهم اول مااتحدث معهم انه هناك تطبيق جميل يتحدث عن أسرار القرآن ثم اسئلهم ان كان عندهم رصيد انترنت ينزل التطبيق فاوجههم إلى سوق جوجل يحملوا التطبيق او اذا لم يكن عندهم رصيد ابعث لهم ملف التطبيق عبر البلوتوث وبهذا اضمن ان كل البيانات وصلت إليهم افضل من الجدال لساعات واي شي يسئلون عنه عن القرآن بكل بساطة اعلمهم كيفية البحث في التطبيق موسوعة نون هكذا أراها طريقة عملية تنشر البيانات بدون حصول اي مشاكل أو تصادمات



    انصحكم ممن لايحب الجدالات الكثيرة ان يفعل مثلي يدل الناس على التطبيق والله المتكفل بهدايتهم

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رحيق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى خليفة الله العليم بالكتاب وأنصارة الراسخين في علم البيان بعد أن أقمت الحجج على قريب لي وأقربائي في حد الزناة المتزوجين قالو حكم الرجم من أحكام الله يحاولون إثبات حكم الرجم الشيطاني الذي حكم فيه قوم أصحاب الكهف على الدعاة إلى الله ... وقالو إن الله حكم على الشيطا... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com../showthread.php?p=421227
    انتهى الاقتباس من رحيق
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه..

    نعم الرجم من أحكام الطاغوت تجد في القرآن أن معظم الرسل والأنبياء تم تهديدهم من قبل قومهم بالرجم فنبي الله ابراهيم انظر ماذا قال له ابوه قال تعالى { قَالَ أَرَاغِبٌ أَنتَ عَنۡ ءَالِهَتِی یَـٰۤإِبۡرَ ٰ⁠هِیمُۖ لَىِٕن لَّمۡ تَنتَهِ لَأَرۡجُمَنَّكَۖ وَٱهۡجُرۡنِی مَلِیࣰّا }
    [سُورَةُ مَرۡيَمَ: ٤٦]

    وكذلك نبي الله شعيب انظر ماذا قالوا له قومه
    قال تعالى { قَالُوا۟ یَـٰشُعَیۡبُ مَا نَفۡقَهُ كَثِیرࣰا مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَىٰكَ فِینَا ضَعِیفࣰاۖ وَلَوۡلَا رَهۡطُكَ لَرَجَمۡنَـٰكَۖ وَمَاۤ أَنتَ عَلَیۡنَا بِعَزِیزࣲ }
    [سُورَةُ هُودٍ: ٩١]

    وكذلك فتيه أهل الكهف تم تهديدهم بالرجم
    قال تعالى { قَالُوا۟ رَبُّنَا یَعۡلَمُ إِنَّاۤ إِلَیۡكُمۡ لَمُرۡسَلُونَ (١٦) وَمَا عَلَیۡنَاۤ إِلَّا ٱلۡبَلَـٰغُ ٱلۡمُبِینُ (١٧) قَالُوۤا۟ إِنَّا تَطَیَّرۡنَا بِكُمۡۖ لَىِٕن لَّمۡ تَنتَهُوا۟ لَنَرۡجُمَنَّكُمۡ وَلَیَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِیمࣱ (١٨) }
    [سُورَةُ يسٓ: ١٦-١٨]

    وكذلك نبي الله موسى تم تهديده بالرجم قال تعالى { ۞ وَلَقَدۡ فَتَنَّا قَبۡلَهُمۡ قَوۡمَ فِرۡعَوۡنَ وَجَاۤءَهُمۡ رَسُولࣱ كَرِیمٌ (١٧) أَنۡ أَدُّوۤا۟ إِلَیَّ عِبَادَ ٱللَّهِۖ إِنِّی لَكُمۡ رَسُولٌ أَمِینࣱ (١٨) وَأَن لَّا تَعۡلُوا۟ عَلَى ٱللَّهِۖ إِنِّیۤ ءَاتِیكُم بِسُلۡطَـٰنࣲ مُّبِینࣲ (١٩) وَإِنِّی عُذۡتُ بِرَبِّی وَرَبِّكُمۡ أَن تَرۡجُمُونِ (٢٠) }
    [سُورَةُ الدُّخَانِ: ١٧-٢٠]


    فالرجم حدا شيطاني بشع وليس من أحكام الله في الكتاب .

    اما الاستدلال بقول الله تعالى { قَالَ فَٱخۡرُجۡ مِنۡهَا فَإِنَّكَ رَجِیمࣱ }
    [سُورَةُ الحِجۡرِ: ٣٤]

    فرجيم لا تعني الرجم ابدا وإنما من باب التدبر وليست الفتوى حتى يبينها امامنا الحبيب ..

    فرجيم تعني مريد

    قال تعالى

    { وَلَقَدۡ جَعَلۡنَا فِی ٱلسَّمَاۤءِ بُرُوجࣰا وَزَیَّنَّـٰهَا لِلنَّـٰظِرِینَ (١٦) وَحَفِظۡنَـٰهَا مِن كُلِّ شَیۡطَـٰنࣲ رَّجِیمٍ (١٧) }
    [سُورَةُ الحِجۡرِ: ١٦-١٧]

    اي ان الله حفظها من كل شيطان مارد

    تصديقا لقول الله تعالى

    { إِنَّا زَیَّنَّا ٱلسَّمَاۤءَ ٱلدُّنۡیَا بِزِینَةٍ ٱلۡكَوَاكِبِ (٦) وَحِفۡظࣰا مِّن كُلِّ شَیۡطَـٰنࣲ مَّارِدࣲ (٧) }
    [سُورَةُ الصَّافَّاتِ: ٦-٧]

    اما بالنسبه لحد الزنى سوى كانوا عزاب او متزوجين فكان الحكم الاول الموقت عليهم قبل أن يبدل الله هذا الحكم بالنسبه للزانيه سوى كانت عازبه او متزوجه ذكرهن الله بصيغه المثنى ( واللاتي ) حكم الله عليهن ان تحبس في البيت حبس مؤبد حتى يتوفهن الموت او يجعل الله لهن سبيلا قال تعالى {وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ ۖ فَإِن شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىٰ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّـهُ لَهُنَّ سَبِيلًا )) صدق الله العظيم

    اما بالنسبه للرجال سوى كانوا عزاب او متزوجين ذكرهم الله بصيغه المثنى ( واللذان) كان الحكم الأول عليهم أن ياذوهم بالكلام فإن تابا واصلحا فاعرضوا عنهم قال تعالى {وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا ۖ فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا ۗ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا ﴿١٦﴾} صدق الله العظيم.

    هذا هو الحكم الأول الموقت قبل ان يبدل فالله ليس بظلام للعبيد فكان الحكم شديد على المرأه ان تحبس في البيت حتى يتوفاهن الموت... لذا جعل الله لهن سبيلا فقد انزل الله سوره فرضاها الله كما فرضت الصلاه وانزل فيها آيات بينات ومحكمات .. حتى لا يزيغ عن احكامها احد .. وانزل فيها الحكم الدائم للزانية والزاني بدلا عن الحكم الموقت المذكور سلفا قال تعالى

    { سُورَةٌ أَنزَلۡنَـٰهَا وَفَرَضۡنَـٰهَا وَأَنزَلۡنَا فِیهَاۤ ءَایَـٰتِۭ بَیِّنَـٰتࣲ لَّعَلَّكُمۡ تَذَكَّرُونَ (١) ٱلزَّانِیَةُ وَٱلزَّانِی فَٱجۡلِدُوا۟ كُلَّ وَ ٰ⁠حِدࣲ مِّنۡهُمَا مِا۟ئَةَ جَلۡدَةࣲۖ وَلَا تَأۡخُذۡكُم بِهِمَا رَأۡفَةࣱ فِی دِینِ ٱللَّهِ إِن كُنتُمۡ تُؤۡمِنُونَ بِٱللَّهِ وَٱلۡیَوۡمِ ٱلۡـَٔاخِرِۖ وَلۡیَشۡهَدۡ عَذَابَهُمَا طَاۤىِٕفَةࣱ مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ (٢) }
    [سُورَةُ النُّورِ: ١-٢]

    ومن ثم بين الله لنا الزانيه والزاني .. وتعريف الزاني او الزانيه هو من أتى فرج بدون عقد شرعي سوى كان عازب او متزوج .. فحكمه في كتاب الله الجلد مائه جلده وليشهد عذابهم طائفه من المؤمنين ..

    فقد أسمى الله الجلد مائه جلده بالعذاب ..

    ومن ثم بين الله لنا حكم الرجل الذي يتهم زوجته بفاحشة الزنا ولم يكون هناك شاهد غير أنفسهم.. فليشهد احدهم اربع شهادات بالله أنه من الصادقين والخامسة ان لعنت الله عليه ان كان من الكاذبين ... ويدرؤا عنها العذاب .. اي عذاب الجلد الذي ذكرت في أول السوره الجلد مائه جلده ان تشهد اربع شهادات بالله انه من الكاذبين والخامسة ان غضب الله عليها ان كان من الصادقين.
    قال تعالى
    { وَٱلَّذِینَ یَرۡمُونَ أَزۡوَ ٰ⁠جَهُمۡ وَلَمۡ یَكُن لَّهُمۡ شُهَدَاۤءُ إِلَّاۤ أَنفُسُهُمۡ فَشَهَـٰدَةُ أَحَدِهِمۡ أَرۡبَعُ شَهَـٰدَ ٰ⁠تِۭ بِٱللَّهِ إِنَّهُۥ لَمِنَ ٱلصَّـٰدِقِینَ (٦) وَٱلۡخَـٰمِسَةُ أَنَّ لَعۡنَتَ ٱللَّهِ عَلَیۡهِ إِن كَانَ مِنَ ٱلۡكَـٰذِبِینَ (٧) وَیَدۡرَؤُا۟ عَنۡهَا ٱلۡعَذَابَ أَن تَشۡهَدَ أَرۡبَعَ شَهَـٰدَ ٰ⁠تِۭ بِٱللَّهِ إِنَّهُۥ لَمِنَ ٱلۡكَـٰذِبِینَ (٨) وَٱلۡخَـٰمِسَةَ أَنَّ غَضَبَ ٱللَّهِ عَلَیۡهَاۤ إِن كَانَ مِنَ ٱلصَّـٰدِقِینَ (٩) وَلَوۡلَا فَضۡلُ ٱللَّهِ عَلَیۡكُمۡ وَرَحۡمَتُهُۥ وَأَنَّ ٱللَّهَ تَوَّابٌ حَكِیمٌ (١٠) }
    [سُورَةُ النُّورِ: ٦-١٠]

    ويؤكد صحة قولنا حد الامه الذي إذا أحصنت ومن ثم أتت بفاحشه فعليها ما على المحصنات من العذاب اي خمسين جلده ..قال تعالى

    { وَمَن لَّمۡ یَسۡتَطِعۡ مِنكُمۡ طَوۡلًا أَن یَنكِحَ ٱلۡمُحۡصَنَـٰتِ ٱلۡمُؤۡمِنَـٰتِ فَمِن مَّا مَلَكَتۡ أَیۡمَـٰنُكُم مِّن فَتَیَـٰتِكُمُ ٱلۡمُؤۡمِنَـٰتِۚ وَٱللَّهُ أَعۡلَمُ بِإِیمَـٰنِكُمۚ بَعۡضُكُم مِّنۢ بَعۡضࣲۚ فَٱنكِحُوهُنَّ بِإِذۡنِ أَهۡلِهِنَّ وَءَاتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِٱلۡمَعۡرُوفِ مُحۡصَنَـٰتٍ غَیۡرَ مُسَـٰفِحَـٰتࣲ وَلَا مُتَّخِذَ ٰ⁠تِ أَخۡدَانࣲۚ فَإِذَاۤ أُحۡصِنَّ فَإِنۡ أَتَیۡنَ بِفَـٰحِشَةࣲ فَعَلَیۡهِنَّ نِصۡفُ مَا عَلَى ٱلۡمُحۡصَنَـٰتِ مِنَ ٱلۡعَذَابِۚ ذَ ٰ⁠لِكَ لِمَنۡ خَشِیَ ٱلۡعَنَتَ مِنكُمۡۚ وَأَن تَصۡبِرُوا۟ خَیۡرࣱ لَّكُمۡۗ وَٱللَّهُ غَفُورࣱ رَّحِیمࣱ }
    [سُورَةُ النِّسَاءِ: ٢٥]

    انظر لقول الله تعالى
    ((فَإِذَاۤ أُحۡصِنَّ فَإِنۡ أَتَیۡنَ بِفَـٰحِشَةࣲ فَعَلَیۡهِنَّ نِصۡفُ مَا عَلَى ٱلۡمُحۡصَنَـٰتِ مِنَ ٱلۡعَذَابِۚ ))

    فهل الرجم ينصف ؟؟؟ اما عذاب الجلد هو الذي ينصف إلى خمسين جلده ..

    فما بعد الحق الا الضلال وسلاما على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    قال تعالى
    (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ)
    [سورة آل عمران 8]
    وقال تعالى
    (وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)
    [سورة الحشر 10]
    وقال تعالى
    ((فَقَالُوا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)
    [سورة يونس 85]

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رحيق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى خليفة الله العليم بالكتاب وأنصارة الراسخين في علم البيان بعد أن أقمت الحجج على قريب لي وأقربائي في حد الزناة المتزوجين قالو حكم الرجم من أحكام الله يحاولون إثبات حكم الرجم الشيطاني الذي حكم فيه قوم أصحاب الكهف على الدعاة إلى الله ... وقالو إن الله حكم على الشيطا... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com../showthread.php?p=421227
    انتهى الاقتباس من رحيق
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه في نفسه أخي الحبيب.

    إليك المراد من قول الله تعالى "۝قالَ فَاخرُج مِنها فَإِنَّكَ رَجيمٌ۝صدق الله العظيم. فكلمت رجيم له معنى آخر وليس المقصود بأن الله حكم عليه برجم بالحجارة. ولكي نعرف بأن الله سبحانه لايقصد بمايستدلون به في هذا الآيه. هو في قول الله تعالى.
    { سَیَقُولُونَ ثَلَـٰثَةࣱ رَّابِعُهُمۡ كَلۡبُهُمۡ وَیَقُولُونَ خَمۡسَةࣱ سَادِسُهُمۡ كَلۡبُهُمۡ
    رَجۡمَۢا
    بِٱلۡغَیۡبِۖ وَیَقُولُونَ سَبۡعَةࣱ وَثَامِنُهُمۡ كَلۡبُهُمۡۚ قُل رَّبِّیۤ أَعۡلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا یَعۡلَمُهُمۡ إِلَّا قَلِیلࣱۗ فَلَا تُمَارِ فِیهِمۡ إِلَّا مِرَاۤءࣰ ظَـٰهِرࣰا وَلَا تَسۡتَفۡتِ فِیهِم مِّنۡهُمۡ أَحَدࣰا }
    [سُورَةُ الكَهۡفِ: ٢٢]
    صدق الله العظيم
    فهذه الآيه توضح المقصود من كلمت رجيم.
    لايقصد بانه حكم على إبليس برجم بالحجارة. سبحانه وتعالى علوا كبيرا عما يصفون.
    بل حكم الرجم بالحجارة حكم به إبليس الطاغوة على كل من دعاء إلى الله على بصيرة من ربه..
    وهذا تدبر مني وليس فتوى.
    اللهم عجلنا بتحقيق هدفنا وغايتنا ووعدك الحق وأنت أرحم الراحمين.
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابو هشام
    فرجيم لا تعني الرجم ابدا وإنما من باب التدبر وليست الفتوى حتى يبينها امامنا الحبيب ..
    فرجيم تعني مريد

    ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com../showthread.php?p=421245
    انتهى الاقتباس من ابو هشام
    يا ليتك يا اخي قلت الله اعلم ، لان ربي يقذف بالحق علام الغيوب ، وصبرت حتى يبينها صاحب علم الكتاب عليه الصلاه والسلام

    فهل يصح ان نقول (سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ) صدق الله العظيم
    ورجماً تعني (مريد) !!!!

    الا والله ان القول على الله بالظن امرنا الله باجتنابه مثل ما امرنا بجتناب الخمر وعباده الطاغوت بل والتفسير بالظن خطير جداً واخطر من الزنا والقتل لانه يؤدي الى الفتنه والفتنه اشد من القتل ، وما تشريع الزنا باسم (العرفي والمتعه) وقتل الانفس التي حرم الله وادخال الناس في الشرك الا نتائج القول على الله بالظن وذالك اسلوب الشياطين بمجادله الحق بالباطل لدحظ الحق واطفاء نور الله

    قال تعالى
    {وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ ٱللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ ٱللَّهِ ۖ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ ۗ وَلَوْ يَرَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُوٓاْ إِذْ يَرَوْنَ ٱلْعَذَابَ أَنَّ ٱلْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعَذَابِ}
    -------------------------------
    {قُلْ إِن كَانَ ءَابَآؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَٰنُكُمْ وَأَزْوَٰجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَٰلٌ ٱقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَٰرَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَٰكِنُ تَرْضَوْنَهَآ أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ ٱللَّهِ وَرَسُولِهِۦ وَجِهَادٍۢ فِى سَبِيلِهِۦفَتَرَبَّصُواْ حَتَّىٰ يَأْتِىَ ٱللَّهُ بِأَمْرِهِۦ ۗ وَٱللَّهُ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلْفَٰسِقِينَ}

    صدق الله العظيم

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : من اقصى المدينه2
    يارحيق وانا مثلك جادلتهم اقاربي قبل اسبوع تقريبا وابوا والله يستجيبون لي وقالوا ان ايه الرجم رفعت وبقي حكمها
    قلت لهم ياقوم اذا امنتم بان الايه استبدلت فقد كفرتم بالله لانكم تشكون في القران والقران ثابت لم يتغير الى يومنا هذا
    قالوا ان الاية كانت) الشيخ والشيخة)ثم رفعت وبقي حكمها
    وحاولت ولافائده... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.com../showthread.php?p=421235
    انتهى الاقتباس من من اقصى المدينه2
    (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )(9) صدق الله العظيم

  10. افتراضي

    قال الله تعالى {وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ ۖ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ} صدق الله العظيم [الملك : 5]

    من أحياه الله بكلماته لا يموت
    بل يذوق الموت ليحيا الحياة
    و من عرف النعيم الأعظم من نعيم الجنان
    لن يرضى إلا برضوان الرحمن
    اللهم نعوذ بعزتك و جلالك ربي أن نرضى حتى ترضى


المواضيع المتشابهه
  1. [ سؤال ] في أحكام الصلاة
    بواسطة عمر عثمان درامي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 17-04-2023, 10:26 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-04-2023, 06:57 AM
  3. حد الرجم؟
    بواسطة Ahmadibnomar في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-05-2021, 07:01 PM
  4. الردّ على يوسف: أكثر الناس لا يعلمون أنّ شياطين الإنس والجنّ هم المفسدون ومن وراء كثيرٍ من التفجيرات الإرهابيّة..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-07-2010, 04:02 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-03-2010, 01:02 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •